عجلون : اصحاب مشاريع سياحية يطالبون بحملة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة

تم نشره الجمعة 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2018 04:27 مساءً
عجلون : اصحاب مشاريع سياحية يطالبون بحملة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتوفرة
عجلون

المدينة نيوز :- طالب عدد من اصحاب المشاريع السياحية والمهتمين بالشان السياحي والبيئي وزارات السياحة والاثار والتخطيط وهيئة الاستثمار بتنفيذ مشاريع سياحية تتناسب مع مكانة عجلون السياحية والبيئية.
واكدوا على اهمية تنفيذ الوعود التي قطعتها الحكومة في تمكين وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي في المحافظة وبما يخدم تعزيز النمو الاقتصادي فيها وانشاء مزيد من المشاريع لتوفير فرص عمل لأبنائها وتحفيز القطاع السياحي في المحافظات وتبسيط اجراءات تسجيل المشاريع السياحية ودمج المجتمعات .
واشار نائب رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب النائب وصفي حداد الى اهمية تنظيم حملات توعوية وتثقيفية للتعريف بالحوافز الاستثمارية المتوفرة في المحافظة التي تمتلك مواقع اثرية وسياحية وطبيعية واقامة مهرجانات ترويجية وترفيهية تستطيع من خلالها تشجيع السياحة وتدريب اصحاب المشاريع على اليات تحسين مشاريعهم من خلال الحصول على اليات لتحسين مشاريعهم والحصول على التمويل اللازم لتاهيلها وتطويرها .
وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي اهمية تمكين وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي في عجلون التي تتلائم مع ميزاتها النسبية لتعزيز النمو الاقتصادي وانشاء المشاريع السياحية التي توفر فرص عمل لابناء المحافظة مما يحقق ويعزز مفهوم التنمية وتوزيع مكتسبات التنمية بشكل يضمن اهداف التنمية المستدامة .
واشار ان المحافظة ما زالت بحاجة الى اقامة مشاريع سياحية متمثلة في انشاء قصر للمؤتمرات ومعارض ومطاعم سياحية وابراز عدد من المشاريع المقترحة منها التلفريك على ارض الواقع بهدف تحفيز الاستثمارات في المحافظة وجذب المزيد من الاستثمارات السياحية .
وقال عضو هيئة شباب كفرنجة عبدالله العسولي ان ابناء المحافظة ينتظرون استثمارات سياحية تشغيلية كبرى وعدت بها المحافظة من قبل الحكومات من شانها النهوض بها تنمويا واقتصاديا مطالبا وزارة السياحة بتوفير البنية التحتية المتطورة للموافق السياحية .
وقال مدير سياحة المحافظة محمد الديك ان هناك جملة من المشاريع السياحية الكبرى والتي ستساهم في جذب المزيد من الاستثمارات السياحية الصغيرة والمتوسطة للمحافظة منها مشروع فندق 5 نجوم وقصر للمؤتمرات ومشروع التلفريك وسوق حرفي ومشروع دراجات ذات الدفع الرباعي ومنتجع سياحي قرب قلعة عجلون ومشروع عربات تجرها الخيل بدرب المسارات السياحية.
واكد الديك أن مثل تلك المشاريع المقترحة تتطلب جهودا من عدة جهات لعرضها على المستثمرين المحليين والأجانب، وعمل دراسات جدوى لها من قبل جهات وشركات متخصصة، بحيث تستطيع إقناع المستثمرين بمدى جدواها الاقتصادية.
وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة ان المحمية تسعى من خلال الانشطة والبرامج التي تنظمها بهدف التعريف بالمواقع السياحية التي تتمتاز بها المحافظة بالاضافة الى ايجاد فرص تدريبية مناسبة للشباب والشابات في المحمية من اجل ايجاد فرص تدريبية مباشرة لابناء المنطقة والعمل بها ورفد السوق الاردني بكفاءات في العديد من المجالات البيئية والسياحية مبينا ان المحمية قطعت شوطا كبيرا في مجل التمكين والتدريب للمشاريع الاقتصادية .
واشار رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات ان الهيئة تنفذ برامج في محافظة عجلون بهدف دعم المبادرات السياحية وخطط وبرامج وزارة السياحة التي تسعى لترويج المحافظات سياحيا وبيئيا .
وبين عربيات أن الهيئة تدعم أنشطة وبرامج الجمعيات ومبادراتها حيث قامت بتأمين وسائل لدعم مبادرة جمعية البيئة الاردنية .
وقال منسق المكتب الارشادي في عجلون قيس غرايبة ان المكتب يسعى لتعزيز فرص التشغيل الذاتي كأحد الوسائل الهامة للتخفيف من الفقر والبطالة من خلال تشجيع وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير الوسائل الداعمة لتسهيل وصول المواطنين وخاصة الشباب والمرأة وهيئات المجتمع المدني وتوجيههم للاستفادة من الخدمات التمويلية الميسرة للمشاريع الانتاجية المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل.
وقالت منسقة مبادرة سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا في جمعية البيئة الاردنية الاء ابو هليل ان المبادرة تسعى لترسيخ مفهوم السياحة البيئية والتعرف على اماكن التنزه ونشر الثقافة السياحية والحفاظ على المواقع الاثرية وتعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات الحكومية والاهلية التي تعنى بالسياحة والترويج السياحي.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات