الرزاز يرعى حفلا لإنشاء مبنى جديد للاسعاف والطوارىء في مستشفى البشير

تم نشره الإثنين 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2018 05:24 مساءً
الرزاز يرعى حفلا لإنشاء مبنى جديد للاسعاف والطوارىء في مستشفى البشير
الدكتور عمر الرزاز

المدينة نيوز :- رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حفل ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لانشاء مبنى جديد لقسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير بسعة 147 سريرا وبكلفة 16 مليون دينار حوالي 23 مليون دولار امريكي.
ويتكون قسم الاسعاف والطوارىء الجديد الذي ياتي انشاؤه بدعم وتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( يو اس ايد )، بالتعاون بين وزارتي الصحة والاشغال العامة والاسكان على مبنى من اربعة طوابق وبمساحة اجمالية 20 الف متر مربع .
واكد رئيس الوزراء خلال الحفل الذي حضره وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والصحة الدكتور غازي الزبن والنواب يحيى السعود وعبد المحسيري وعزيز العبيدي ونائبة مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في واشنطن كيري بيلزمان ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن بالانابة نانسي ايسلك ان الحكومة ، ماضية في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى البشير ومستشفيات المملكة الحكومية كافة .
واعرب عن ثقته بان انشاء هذا المبنى الجديد للاسعاف والطوارىء في مستشفى البشير سيسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الذي يراجعه شهريا نحو 50 الف مواطن .
واكد رئيس الوزراء ان تطوير خدمات القطاع الصحي تحتل سلم اولويات الحكومة لافتا الى التزام الحكومة بالارتقاء بالخدمات التي يقدمها مستشفى البشير وغيره من المستشفيات الحكومية في المملكة.
واعلن الرزاز انه سيقوم بزيارات دورية وبعضها مفاجئة " للبشير " وصولا لمرحلة نتاكد خلالها بانه قد اصبح ايقونة للمستشفيات الحكومية وانموذجا للصحة العامة في الاردن وسيتم إطلاع المواطنين وباستمرار على العمل المتعلق برفع سوية الخدمات الصحية المقدمة.
وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش ان الخبرات الاردنية المتميزة من مهندسين ومقاولين باعمال التصميم والاشراف والتنفيذ لهذا المشروع وبالتشاركية مع الجانب الامريكي لرفع سوية الخدمات الصحية المقدمة كما ونوعا .
واشار الى انه وتماشيا مع خطة الحكومة بشان التشغيل وخلق فرص العمل فان المشروع يوفر للمجتمع المحلي فرصا للعمل المهني والتدريب وتاهيل فنيين مدربيين لاعمال الصيانة والادامة معربا عن الشكر والتقدير للشعب والحكومة الامريكية على هذه المنحة والدعم الذي تقدمه لرفع مستوى الخدمات سيما في المجال الصحي والتعليمي.
واكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان مشروع انشاء مستشفى الاسعاف والطوارئ يكتسب اهمية بالغة ويأتي ليلبي حاجة ملحة في مواجهة الازدياد الكبير في اعداد المراجعين ولإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية للإسعاف والطوارئ بما يسهل تقديم الخدمة وفق المعايير العالمية الفضلى التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.
وقال انه وفي اطار عملية التحديث والتطوير التي تخضع لها مستشفيات البشير ولا سيما في اعقاب الزيارات الملكية السامية وزيارات رئيس الوزراء فقد تم الانتهاء من اعمال اعادة الهيكلة والصيانة الشاملة لاقسام السرطان والعظام والاشعة والطب الشرعي وافتتاح وحدة العناية المتوسطة بسعة 8 اسرة لتخفيف الضغط على اسرة العناية الحثيثة وتوفيرها بشكل افضل كما تم تأهيل جزء من مبنى الباطني القديم للعزل بسعة 16 سريرا .
واشار الى ان خطة الوزارة تتضمن عددا من المشاريع ابرزها اعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية لزيادة عدد اسرته واعادة هيكلة وصيانة مبنى التأهيل القديم لنقل اقسام طب الاسنان والجلدية اليه واعادة هيكلة وتأهيل مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة تصل الى حوالي 150 سريرا فضلا عن تأهيل الطابق الارضي لمبنى الباطني القديم لإنشاء وحدة غسل كلى بسعة 60 سريرا ، وتعزيز المستشفى بمسارعات خطية حديثة من شأنها تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية في آن معا ، وهذه المشاريع في مراحل التنفيذ .
ولفت وزير الصحة الى ان الشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اسهمت في انجاز العديد من المشاريع الصحية الحيوية التي مولتها الوكالة ومنها مشروع انشاء مستشفى الاسعاف والطوارئ الجديد فضلا عن مشاريع صحية وحيوية كتوسعة وتحديث واعادة هيكلة اقسام الاسعاف والطوارئ والنسائية والاطفال والخداج في غالبية مستشفيات الوزارة ودعم برامج الامومة والطفولة وغيرها من البرامج والمشاريع التي نفذت بدعم من الوكالة الامر الذي كان له بالغ الاثر في تحسين نوعية الخدمات الصحية والارتقاء بمستواها.
وكانت نائبة مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية كيري بيلزمان اكدت على ان دعم الوكالة لهذا المشروع الذي سيسهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض المملكة ينطلق من علاقات الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الامريكية والاردن .
واشارت الى ان المبنى الجديد للاسعاف والطوارىء جاء بهدف استيعاب الاعداد المتزايدة من السكان والضغط الكبير الذي يشهده المستشفى من المرضى والمراجعين .
واكدت ان الشراكة والتعاون المستمرين بين الوكالة ووزارة الصحة في الاردن قد اسهمت بشكل فاعل في تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وللمقيمين على حد سواء .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات