"فلسطين النيابية" تزور مدارس "أونروا" بلواء الجيزة

تم نشره الإثنين 10 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 04:12 مساءً
"فلسطين النيابية" تزور مدارس "أونروا" بلواء الجيزة
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- اطلعت لجنة فلسطين النيابية خلال زيارتها الى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" بمنطقة الطيبة في لواء الجيزة اليوم الاثنين على واقع المنطقة للعمل على تلبية احتياجاتها ومعالجة مشاكلها وفق الإمكانيات المتوافرة.
وفي مستهل الزيارة، قدم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احمد الهميسات باعتباره نائباً للمنطقة كلمة ترحيبية بلجنة فلسطين النيابية، مثمناً الجهود التي تقوم بها لخدمة القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين ولسعيها الدؤوب لإزالة جميع العقبات التي تواجههم.
واستعرض اوضاع مدارس "اونروا" وواقعها خصوصا من حيث الاكتظاظ الطلابي، وتهالك المباني لقدمها، مطالباً بذات الوقت ضرورة تخصيص قطعة ارض جديدة لبناء مدرسة تساعد بوجودها التخفيف من العبء القائم.
واستمعت اللجنة برئاسة النائب المحامي يحيى السعود الى اهم مطالب أهالي الطيبة ومن اهمها العمل على معالجة مشكلة الاكتظاظ الطلابي التي تعانيه المدارس، حيث يبلغ عدد الطلبة فيها نحو 3000 طالب وطالبة موزعين على الفترتين الصباحية والمسائية، وعمل صيانة للمدارس كونها قديمة ومتهالكة حيث تأسست العام 1971، وإيجاد حل لنظام الفترتين كونه يحول دون قيام الطلبة بنشاطاتهم، ما يؤثر على تحصيلهم العلمي.
وأشاد السعود بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني الدبلوماسية لدعم وكالة (أونروا) وسعيه الموصول لحشد الجهود الدولية لتخفيف العجز عنها، مثمنا موقف الدول التي قدمت الدعم للوكالة. واضاف سنلتقي غدا سفراء دول الخليج لشكرهم على ما قدمت بلادهم من دعم لـ"أونروا".
وتعهد السعود بتبني كافة المطالب التي تم عرضها واخذها بعين الاعتبار بهدف إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة قائلاً " سنطلب لقاءات مع الحكومة و المفوض العام للوكالة ومدير العمليات بـ"اونروا" بحضور رؤساء لجان تحسين وسيتم عرضها ومناقشتها لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لحل المشاكل التي تواجه المدارس.
كما اطلعت اللجنة خلال زيارتها على واقع مركز صحي وكالة الغوث في الطيبة حيث استمعت الى مطالب المركز الصحي والتي تمثلت بإنشاء غرفة اشعة وتوفير ادوية والمستلزمات الطبية.
وطالب الأهالي بهذا الصدد بتخصيص قطعة ارض من امانة عمان لبناء مدرسة ومركز صحي بدل المستأجر ومركز خدمات اجتماعي لحاجة المنطقة نظرا لتزايد اعداد سكانها.
من جهته، اشار نائب رئيس اللجنة قصي الدميسي الى معاناة أبناء المخيمات والاعباء الملقاة على عاتقهم، مؤكداً ان الزيارة جاءت لتلمس واقع المدارس وسيتم أجراء زيارات ميدانية أخرى لباقي المخيمات للاستماع الى الهموم والمطالب.
وحضر الزيارة كل من : متصرف لواء القويسمة الدكتور عمر النمرات ومدير مدرسة ذكور الطيبة الاعدادية الاولى خميس الغرابيلي ومديرة مدرسة الاناث ميرفت ابو لاوي من وكالة الغوث مدير منطقة جنوب عمان المهندس مؤيد احمد ومساعد مدير عام الشؤون الفلسطينية .
كما زارت اللجنة برئاسة السعود مخيم الطالبية في الجيزة بحضور متصرف الجيزة محمد الزيود ورئيس لجنة تحسين مخيم الطالبية واعضاء اللامركزية ومديرة التربية.
وقال السعود نحن مطالبون وحريصون بالنزول الى الميدان للاطلاع على واقع جميع المخيمات في المملكة، مؤكداً ان هذه الزيارات ليست بروتوكولية للميدان بل تهدف الى تحقيق انجازات على ارض الواقع وتحسين أوضاع المخيمات والخدمات المقدمة لها.
وشدد السعود على ضرورة دعم وجود "أونروا" والمحافظة عليها بشتى السبل كونها شاهد على وجود القضية الفلسطينية وداعم لمواقفنا السياسية، مضيفاً ما يهمنا استمرار الوكالة في تقديم الخدمات.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات