رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لبرامج البكالوريوس

تم نشره الأربعاء 19 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 07:05 مساءً
رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لبرامج البكالوريوس
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

المدينة نيوز :- عدّل مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي نسبة الزيادة الممنوحة في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لبرامج البكالوريوس من 25 - 50 بالمئة شريطة أن تكون نسبة الزيادة (25 بالمئة) من الطلبة الوافدين وأن يتم تعيين العدد اللازم الفعلي من أعضاء هيئة التدريس لتغطية نسبة الزيادة.
وثبت المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الاربعاء، الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التربية الخاصة/ برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الحياتية/برنامجي البكالوريوس والماجستير) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التقانات الحيوية /برنامج الماجستير) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علوم الأرض والبيئة /برنامجي البكالوريوس والماجستير) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علوم بيئية / برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اللغات الأوروبية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الهاشمية.
وقرر مجلس الهيئة الاستمرار في منح كلية التمريض في جامعة الزيتونة الأردنية شهادة ضمان الجودة/ المستوى الفضي.
ووافق على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (دراسات وشريعة اسلامية/فقه وأصوله/برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الكهربائية / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية .
وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص (الهندسة المدنية / برنامج البكالوريوس ) والموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الطبية / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية.
كما خفض الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة الاتصالات والإلكترونيات / برنامج البكالوريوس ) وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة الاتصالات / برنامج الماجستير ) في جامعة عمان الأهلية وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة الحاسوب / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية.
وقرر المجلس استمرار الاعتماد الخاص لتخصص (الحقوق / برنامج البكالوريوس ) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الحقوق / برنامج الماجستير ) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية.
وخفض الطاقة الاستيعابية لتخصص (علوم صيدلانية / برنامج الماجستير ) وتخفض الطاقة الاستيعابية لتخصص (علم الحاسوب / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية.
وقرر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة البرمجيات / برنامج البكالوريوس ) واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الشبكات وأمن المعلومات / برنامج البكالوريوس ) في جامعة عمان الأهلية.
واجل البت في رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص(إدارة الأعمال/برنامج الماجستير) المشترك بين جامعة عمان الأهلية وجامعة Heriot Watt / أدنبرة.
وخفض المجلس الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص(تربية الطفل/ برنامج البكالوريوس) وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص(رياض الأطفال/ برنامج الماجستير) في جامعة الإسراء.
وقرر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض/برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.
وأجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط) في كلية معان الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية والموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (دراسات وشريعة اسلامية/فقه وأصوله/برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.
وقرر المجلس إيقـاف قبول طـلبة جدد في تخصص (فنون التصميم الداخلي والديكور/ برنامـج الدبلوم المتوسط) وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط) في كلية (المجتمع العربي/كلية جامعية متوسطة).
وأجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني/ برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط) وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (مساحة الطرق وحساب الكميات/ برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط) في كلية (المجتمع العربي/كلية جامعية متوسطة).
وقرر المجلس ايقاف قبول طلبه جدد تخصص(هندسة العمارة والتصميم الداخلي/ برنامج الدبلوم الجامعي المتوسط) في كلية (المجتمع العربي/كلية جامعية متوسطة).

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات