صور : الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018

تم نشره الثلاثاء 01st كانون الثّاني / يناير 2019 05:05 مساءً
صور : الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018
نجوم الفن

المدينة نيوز :- تختلف الموضة من عام لآخر ومن موسم لآخر، مما يضع نجوم الفن في حيرة من اختيار تصميم فستان السهرة ولونه، خاصة وأنهم يعدون بمثابة قدوة لمتابعيهم من الفتيات الذين يسيرون على خطاهم.

دائمًا ما تكون المهرجانات والمناسبات الفنية مجالًا واسعًا ليتسارع النجوم فيما بينهم لإظهار طريقة اختيارهم لملابسهم وتصميماتهم بإطلالات مختلفة، وتفرض عليهم الموضة الرائجة اختيار الألوان التي تتماشى مع لون بشرتهم وتقسيمة الجسم ذاتها.

وقال محمد كمال، خبير الأزياء في تصريحات لـ"الدستور"، إن معظم الفساتين التي حرصت النجمات على ارتدائها تميزت بالبساطة والأناقة، فتربع "الدانتيل" على عرش موضة فستاين 2018، لما يعطيه من حيوية للفساتين.

واختلفت أنواع الأقمشة من فصل للثاني خلال مواسم فصول السنة، وجاءت فساتين السهرة من أكثر القطع التي تحظى بالاهتمام فهي كفيلة أن تغير من روح الفستان وتصميمه، فكل نوع من الأقمشة يختلف عن الآخر ولديه شئ يميزه، ومن بين هذه الأقمشة، أقمشة "التُل" وهي الأكثر انتشارًا بين موضة 2018، حيث أنها تشبه الشبكة لكنها مطرزة، ويتم استخدامها في تزيين وصناعة الفساتين، ويوجد منه العديد من الأنواع مثل التل الكريستال والتل اللامع، ويتم تطريزها مع الخرز والترتر، ويوجد منها التٌل المغطي بالجليتر وهو أحد الأنواع اللامعة.

-أقمشة الشيفون، تعد أحد أنواع الأقمشة التي تدخل في صناعة الفساتين ويمكن استخدامه بشكل منفرد أو بشكل متداخل مع بعض أنواع الأقمشة الأخرى، ويتميز بشكل أكثر رومانسية، وتتعدد أنواع أقمشة الشيفون فمنها، الكريب والستان وهي أنواع ثقيلة تستخدم في تبطين الفساتين، والكريستال الذي يعد من أفضل أنواع الشيفون لأنه من الحرير الطبيعي ويضفي جاذبية خاصة على الفساتين المطرزة مع الرقة والبساطة في الشكل النهائي للفستان.

أقمشة الدانتيل، يصنع هذا القماش من الحرير أو الكتان أو القطن، ويتم تصنيعه من خلال آلات خاصة أو بطريقة يدوية، ويتميز هذا النوع من القماش بوجود أشكال مختلفة من الثقوب ويناسب فساتين الخطوبة والسهرة، ويتم استخدامه بصورة جزئية أو بشكل كامل، وتتعدد أنواعه ما بين الدانتيل الكردونية، وهي عبارة عن نقشات مفرغة من الفستان مثل الورود البارزة والتي يمكن تطريزها على الفستان، أما الدانتيل السادة يكون على شكل زخارف وورود رقيقة، ويتميز هذا النوع بالكلاسيكية، أو الدانتيل المطرز ويتم تطريز هذا النوع بشكل مباشر على الفساتين.

-أقمشة الجورجيت أو الكريب جورجيت، وهو نوع مصنوع من الحرير، يتم خياطته بشكل ملتوِ حتى يظهر بشكل مجعد وخشن، ويوجد منه عدة أنواع، المطبوع والمزركش والسادة.

واستلهمت النجمات إطلالتهن من دور الموضة في العالم التي عرضت أزيائها بأحدث صيحات موضة الألوان التي طغت على عروض أزياء أغلى الماركات العالمية وأشهرها نجد الليلكي والأصفر بدرجاته والزهري والبرتقالي الذي يناسب كل من يرتديه واللون الأخضر بحيويته، وتأتي الفساتين مزينة في بعض الإطلالات بورود ذات أحجام صغيرة أو كبيرة، كما زينت دور الموضة فساتين السهرات باللون الذهبي اللامع.

أما أكثر الألوان الشائعة التي حرصت على ارتدائها نجمات الفن خلال إطلالتهن طيلة العام فهي:

1- سيطرت الألوان الصريحة والساطعة على السجادة الحمراء للمهرجان، فكانت النجمات حريصة على التنوع، فظهرت الفساتين الحمراء، الخضراء، الصفراء، الزرقاء وغيرها من الألوان الصريحة والساطعة.

2- بدا انتشار اللون الأبيض بشكل ملحوظ، فبدت الفساتين البيضاء من أكثر الأمور التي لفتت انتباه الكثيرين، ورغم تألق الكثير من النجمات بفساتين مختلفة الشكل والتصميم، لكن اللون الأبيض كان الأبرز.

3- عادت الفساتين اللامعة للموضة من جديد، فحرصت أكثر من نجمة على ارتداء إما الفساتين المرصعة بالكريستالات أو غيرها التي تبدو لامعة بالجليتر.

4- كما سيطر اللون الأسود نفسه وبقوة على إطلالات أغلب الفنانات، وأثبتت إطلالات النجمات أن اللون الأسود موضة لن تنتهي أبدًا.

 
الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018 (صور)
الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018 (صور)
الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018 (صور)
الدانتيل والجورجيت.. أكثر الأقمشة انتشارًا في 2018 (صور)