بالفيديو : ميسي يدفع قطار برشلونة لدهس ليجانيس

تم نشره الإثنين 21st كانون الثّاني / يناير 2019 01:11 صباحاً
بالفيديو : ميسي يدفع قطار برشلونة لدهس ليجانيس
من المباراة

المدينة نيوز :- حقق فريق برشلونة الفوز على ليجانيس، بنتيجة 3-1، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني.

وسجل لبرشلونة، كلا من ديمبلي، سواريز وميسي في الدقائق "32، 71 و93"، بينما سجل لليجانيس مارتن بريثويت في الدقيقة 57.

ورفع برشلونة رصيده للنقطة 46 في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند 22 نقطة في المركز الـ14.

أولى فرص المباراة، كانت من نصيب برشلونة، حيث انطلق عثمان ديمبلي ومرر كرة عرضية، اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى كوتينيو، الذي لم يستغلها لتخرج إلى ركنية، بعد تدخل دفاع ليجانيس في الدقيقة 9.

وحاول المغربي يوسف النصيري لاعب ليجانيس، تهديد مرمى البلوجرانا، بتسديدة قوية، لكنها مرت بعيدا عن مرمى الحارس تير شتيجن في الدقيقة 21.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 26، سددها الأوروجوياني لويس سواريز على يمين الحارس كوييار، والذي أمسك بها بسهولة.


وانطلق ديمبلي من الجانب الأيمن، ومرر كرة في العمق لسواريز، الذي سدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى كوييار في الدقيقة 30.

ونجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الأول للبارسا، في الدقيقة 32، حيث بدأ الهجمة بتمرير الكرة إلى ألبا على الجبهة اليسرى، ومرر الأخير الكرة في منطقة الجزاء، ليسدد الفرنسي كرة قوية اصطدمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

واحتج لويس سواريز وجماهير ملعب "كامب نو" على حكم المباراة، لعدم احتسابه لضربة جزاء على الحارس كوييار لاعب ليجانيس، لتدخله على الأوروجوياني في الدقيقة 40.

ومرر ديمبلي كرة عرضية مميزة إلى البرازيلي كوتينيو، والذي سددها برعونة شديدة، بعيدا عن مرمى ليجانيس في الدقيقة 44.

مع بداية الشوط الثاني، حاول ليجانيس تعديل النتيجة، وتقدم سيلفا وأرسل كرة عرضية، لكن تير شتيجن أمسك بالكرة ببراعة في الدقيقة 47.

وأهدر فيليب كوتينيو فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث مرر له ديمبلي كرة مميزة بكعب القدم، سددها البرازيلي بقوة شديدة علت مرمى ليجانيس.

وسجل بريثويت هدف التعادل لليجانيس، في الدقيقة 57، حيث انطلق المغربي يوسف النصيري على الجبهة اليمنى، ومرر الكرة للأول الذي أسكنها في الشباك.

ورد ديمبلي سريعًا، بمراوغة دفاع ليجانيس، وأرسل تسديدة قوية في الدقيقة 58 مرت بجانب مرمى الحارس كوييار.

وحصل ليجانيس على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 61، سددها أوسكار رودريجز، لكن أمسك بها الحارس تير شتيجن بسهولة.

وأجرى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، تغييرين دفعة واحدة، حيث أشرك ميسي وراكيتيتش بدلا من ألينيا وآرثر.

وفقد ديمبلي توازنه في إحدى الكرات، وتعرض لالتواء شديد في كاحل القدم الأيسر، وخرج من أرض الملعب في الدقيقة 66، ليدفع فالفيردي بمالكوم بدلا منه.

ونجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، حيث سدد ليونيل ميسي كرة قوية، تصدى لها الحارس كوييار لترتد أمام الأول، ليسكنها في الشباك بالدقيقة 71.

وأجرى ماوريسيو بليجرينو، مدرب ليجانيس، أولى تغييراته، بالدفع بمايكل سانتوس بدلا من مارتن بريثويت، ثم نبيل الزهر بدلا من أوسكار رودريجيز، وأخيرًا إيراسو بدلا من فيسجا.

وتألق فيرمايلين في إنقاذ كرة من بين أقدام سانتوس، مهاجم ليجانيس، في الدقيقة 85، في أخطر فرص الفريق الضيف لتسجيل التعادل,وفق كورة .

واقتنص ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 93، حيث بدأ الهجمة ومرر لألبا لتعود له الكرة مرة أخرى ويسددها في منتصف المرمى.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات