وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلا عن مراسلها إن الدفاعات الجوية السورية "أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية."

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات أدت إلى مقتل 11 شخصا قرب العاصمة السورية دمشق.

وكان بيان للجيش الإسرائيلي قال إن الغارات استهدفت فيلق القدس "ردًّا على إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية"، ضد منطقة شمال هضبة الجولان، حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية.

 

 

وأكد البيان "استهداف أهداف تابعة لفيلق القدس في سوريا، ومن بينها مواقع تخزين وسائل قتالية، وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه "خلال الغارات أطلقت عشرات الصواريخ أرض-جو من قبل الدفاعات الجوية السورية، وذلك رغم التحذير الواضح الذي نقل بعدم إطلاقها. عقب ذلك تم استهداف عدة بطاريات دفاع جوي سورية".

 

 

وقال الجيش إن "الهجوم الإيراني ضد الأراضي الإسرائيلية أمس يعتبر دليلًا واضحًا آخر حول النوايا وراء التموضع الإيراني في سوريا والخطر الذي يشكله لدولة إسرائيل وللاستقرار الإقليمي".

وتعهد الجيش الإسرائيلي بمواصلة "العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سوريا"، قائلا إن "الجيش السوري مسؤول عما يحدث داخل أراضيه"، ومحذرا "من العمل أو السماح بالعمل ضد إسرائيل". (سكاي نيوز)