فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالها بميلاد الملك

تم نشره الثلاثاء 19 شباط / فبراير 2019 10:26 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالها بميلاد الملك
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :-واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة، اليوم الثلاثاء، احتفالاتها، بالعيد السابع والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
ففي إربد احتفل تجمع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في محافظة اربد بعيد ميلاد جلالة الملك، والذكرى العشرين ليوم الوفاء والبيعة ويوم الوفاء للمحرابين القدامى والمتقاعدين العسكريين بحضور مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد ومحافظ اربد رضوان العتوم.
وقال رئيس التجمع العميد المتقاعد محمد المناجرة إن المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى سيبقون على العهد لوطنهم وقائدهم الاعلى يفتدونه بالمهج والارواح ناذرين انفسهم لخدمة الوطن في مختلف الميادين، مستمدين العزيمة من قيادتهم الهاشمية ومرابطين على امتداد ساحات الوطن مثلما كانوا اثناء شرف الخدمة في القوات المسلحة الاردنية الباسلة.
واستذكر اللواء المتقاعد ذيب سليمان نيابة عن كبار الضباط المتقاعدين والمحاربين القدامى مسيرة التطور والتحديث التي مرت بها القوات المسلحة ومعارك الشرف والبطولة التي خاضعتها دفاعا عن الوطن وفلسطين والامة، الى جانب اسهامات الجيش في تحقيق الامن والسلم الدوليين.
والقت الوكيل الاول المتقاعد وداد العزام كلمة باسم المتقاعدات العسكريات اسعرضت فيها دور المراة في القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية وجهودها في بناء المجتمع والنهضة الشاملة للوطن، مشيرة الى أن المراة العسكرية عززت حضورها في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني وفي مختلف المواقع.
وألقيت في الاحتفال خطابات وقصائد شعرية من وحي المناسبة.
وجرى على هامش الاحتفال تكريم عدد من المتقاعدين العسكريين وممثلي وسائل الاعلام المحلية في اربد والداعمين لمسيرة التجمع.
وفي مادبا نظمت الجامعة الأميركية احتفالا بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك وذكرى تولي جلالته سلطاته الدستورية برعاية محافظ مادبا حسن القيام وحضور رسمي وشعبي وأساتذة وطلبة الجامعة.
وقال القيام إن جلالة الملك حقق العديد من الإنجازات على مستوى الوطن وعلى الصعيد الخارجي، مثمنا التواصل الدائم لجلالته مع أبناء شعبه، للسير قدما في مسيرة العطاء والإنجاز.
وقال رئيس الجامعة الدكتور نبيل أيوب إن الأردن خطى خطوات واسعة في عهد جلالة الملك وعلى مختلف الصعد، منوها أن زيارة جلالته لمشروع المدينة الصناعية في مادبا والتي توفر 2500 فرصة عمل تؤكد الحرص على الشباب وتحقيق التنمية في المحافظات.
ورفع رئيس بلدية مادبا الكبرى أحمد الازايدة التهاني لجلالة الملك بعيد ميلاده، مؤكدا على الإنتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية.
من جهته أكد رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة ان عيد ميلاد القائد وذكرى توليه سلطاته الدستورية مناسبات وطنية غالية على قلوب الأردنيين، مستذكرين الانجازات التي تحققت في عهد جلالته.
وفي نهاية الحفل أقامت الجامعة لوحة جدارية تذكارية بهذه المناسبة الوطنية ووقع عليها الحضور وطلبة الجامعة.
وفي لواء الرصيفة احتفل منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بمناسبة العيد السابع والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وتولي جلالته سلطاته الدستورية .
وقال مندوب وزير الثقافة مساعد الأمين العام الدكتور أحمد راشد "ان الاحتفاء بالأعياد الوطنية مناسبة غالية على قلوب الأردنيين كافة، مستذكرا دور جلالته وحكمته التي وضعت الاردن على بر الامان.
من جهته قال رئيس المنتدى محمود الصالح ان الاحتفال بعيد ميلاد القائد وتسلم جلالته لسلطاته الدستورية مناسبة لتجديد البيعة.
وأشار إلى ان المنتدى يعكف على عقد العديد من الأنشطة والبرامج لرعاية مواهب الشباب في الشعر والقصة والفنون كافة ورعايتها وتقديم النصح والإرشاد لهم من خطر التطرف .
بدوره قال رئيس منتدى الزرقاء للثقافة والفنون عبدالله المومني "ان جلالة الملك عبدالله الثاني اعتلى عرش الحكم بعد ان اعتلى عرش القلوب وأعطت له الأمة المودة فبادلها الحب بالحب".
ونظمت مدرسة زينب بنت للرسول الاساسية للبنات ببلدة ايدون والتا بعة لمديرية تربية لواء بني عبيد بذكرى ميلاد القائد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات