ذبحتها حماتها وشقيق زوجها أمام أطفالها.. تفاصيل مؤلمة في قصة "أسيرة عش الزوجية"

تم نشره الثلاثاء 05 آذار / مارس 2019 08:48 مساءً
ذبحتها حماتها وشقيق زوجها أمام أطفالها.. تفاصيل مؤلمة في قصة "أسيرة عش الزوجية"
الزوج والزوجة وابنتهما

المدية نيوز :- ظنت "آية" أن زوجها وعائلته سيكفون عن تعذيبها، بعدما عادت إلى عش الزوجية، عقب غياب لمدة سنة على أمل الطلاق منه، إلا أن الأخير خالف عهده فور تنازلها عن المحاضر التي حررتها ضده، وظل يقسو عليها، حتى قررت الهروب، وبمجرد أن وطئت عتبة منزل أهل زوجها، انهالت عليها حماتها بـ"قطعة حديدة" على رأسها، وطعنها شقيق زوجها عدة مرات حتى رحلت عن الدنيا.

جثة المجني عليها ظلت 3 أيام ملفوفة داخل أكياس بلاستيكية وسجادة، وموضوعة في أحد حجرات الشقة، تمهيدًا للتخلص منها، لكن انبعاث رائحة تعفن الجثة دفع جارة الجناة، لإبلاغ رجال مباحث قسم عين شمس الذين حضروا في دقائق معدودة، واكتشفوا حقيقة الواقعة، وضبطوا 5 متهمين متورطين في قتل الضحية، ليلة الخميس قبل الماضي.

قبل 7 سنوات، طَمح "ربيع" في تزويج ابنته "آية" بعدما حصلت على بكالوريوس تجارة، "جواز البنت سترة إحنا صعايدة"، فتقدم لها أكثر من عريس وافقت على أحدهم كونه زميل والدها في العمل في أحد المصانع الحربية، وبدت عليه ملامح الطيبة، والأخلاق الحسنة، وأثنى عليه والدها أكثر من مرة.

تقدم أيمن رسميا للزواج من المجني عليها، واتفق على إتمام الزيجة بعد سنة، في أحد منازل منطقة عين شمس، بالقرب من العائلتين، لتتمكن من زياتهما في أي وقت، "محمد" شقيق الضحية يروي لصحيفة "مصراوي" المحلية.

قبل نهاية السنة المتفق عليها، انتقلا "آية" وأيمن" لبيتهما، وظلت وتيرة حياتهما على نحو مستقر على مدار 3 سنوات، ورزقا بزياد ومي- ولطالما اعتادت الزوجة على ملازمة منزل زوجها، دون الخروج منه لزيارة أسرتها أو لأي غرض آخر، فكان والدها يزورها أسبوعيا للاطمئنان عليها، ويُخبر والدتها وشقيقها بـ"طيب حالها"، "فضلنا 3 سنين ما نعرفش عنها حاجة وأبويا كان بيطمنّا عليها"- يشير شقيق المجني عليه.

اعتياد والد "آية" على زيارتها خفف من وطأة سوء المعاملة التي عاشتها مع زوجها ووالدته، لكن بعد وفاته تحولت حياة الفتاة لمنوال مكتنف بالقسوة والتعذيب، وقلة حيلتها في منع الجاني من ضربها وتشويه وجهها، علاوة على خيانته لها مع جارة والدته- متهمة بالقضية- داخل شقتهما.

طفح كيل المجني عليها من العيش مع زوجها، فصممت على الذهاب إلى منزل أهلها، تمهيدًا لطلب الطلاق منه، والبدء في حياة جديدة. حينما رأت والدتها آثار الضرب المبرح الذي تعرضت له ابنتها حررت محضرا ضد زوجها بتهمة التعدي عليها، وحاولت الظهور في أحد البرامج التليفزيونية لتفضح أمره.. والدة المجني عليها تقول لمصراوي.

علم صاحب الـ33 سنة، بما فعلته أسرة زوجته، فحاول استمالة المجني عليها لتعود له، "قالها عمري ما همد إيدي عليكي تاني"، لكن الفتاة لم تصغ لمحايلات زوجها، وطلبت منه الابتعاد عنها وتطليقها، بدلًا من رفع قضية خلع ضده.

فشلت مساعي "أيمن"، في مصالحة زوجته، قصد زميلا سابقا لوالدها ليتوسط له في إرجاعها للمنزل، والكف عن التفكير في الانفصال، واعدًا إياه بألا يضايقها نهائيًا، فاستجابت الضحية وعادت بعد سنة كاملة من الرحيل.

تخيلت الفتاة أن زوجها سيعوضها عن المشقات التي عاشتها معه قبل الابتعاد عنه، لكن خاب ظنها، وعاد أسوأ مما كان، بعدما اطمأن على تنازلها عن المحضر، وإلغائها مواعيد البرامج التي اتفقت على الظهور خلالها "حبسها سنة في منزل أهله ومكناش عارفين نشوفها". صرخات الضحية كانت تدوي أرجاء شارع مكة، دون أن يتحرك ساكن لأي من الجيران.

بعدما يئست والدة المجني عليها من الوصول لابنتها، أبلغت قسم الشرطة بتغيبها في محضر رسمي، فلجأ الزوج إلى حيلة تمكنه من الفرار من أي مساءلة قانونية، سجل مقطع فيديو لزوجته تتحدث خلاله عن حسن حالتها وعدم تعرضها لأي اعتداء، ومن ثم قدم بلاغا ضد والدتها بتهمة البلاغ الكاذب، وأرفق معه الفيديو لينصل نفسه من تهمة إخفائها.

ليلة الأحد قبل الماضي، ساور المجني عليها فكرة بالفرار من منزل زوجها، خاصة بعدما رأته يخونها مع جارته داخل شقتها، فاستغلت جلوسها مع أطفالها وحماتها "زينب" وشقيق زوجها "أحمد. ا"، وجَرت نحو باب الشقة، وحاولت فتحه لكن والدة زوجها ضربتها بـ"قطعة حديدة" على رأسها، وشدتها من شعرها على الأرض، وجاء من ورائها شقيق زوجها- متهم بالقضية- وسدد لها طعنات بالسكين حتى سقطت جثة هامدة، تنفجر منها الدماء كالينبوع، حسب شهادة طفل المجني عليها زياد أمام النيابة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات