فاعليات رسمية وشعبية تدين العملية الإرهابية ضد المصلين في نيوزيلندا

تم نشره السبت 16 آذار / مارس 2019 05:24 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تدين العملية الإرهابية ضد المصلين في نيوزيلندا
نقل مصاب في الاحداث الارهابية بنيوزيلندا

المدينة نيوز :- دانت فاعليات رسمية وشعبية ونقابية وحزبية، اليوم السبت، العملية الإرهابيّة التي وقعت أمس الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وذهب ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.
وقال مجلس أمانة عمان في بيان: إن الاعتداء الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة على المسجدين، وأسفر عن استشهاد ما يزيد عن 50 مصلياً وأوقع عدداً كبيراً من الجرحى يعبر عن الإرهاب في أبشع صوره.
وشجب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة باسمه وباسم أعضاء مجلس الأمانة الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف المصلين الآمنين في مساجدهم، معبرا عن صادق مشاعر التعزية والمواساة إلى أهالي الشهداء، سائلين الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.
وثمنوا جهود الحكومة في معالجة تداعيات الحادث الأليم ومتابعة الأردنيين المصابين جراء الاعتداء الآثم.
كما دانت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، "العمل الإرهابي الظلامي الجبان الذي استهدف المصلين الآمنين.
وقالت المؤسسة في بيان: إن هذا العمل يشكل انتهاكا بغيضا لحرمة دور العبادة، والقيم الإنسانية السمحاء الداعية الى التعايش والتسامح والاخاء.
بدورها، شجبت جمعية المستشفيات الخاصة "المجزرة المروعة التي ارتكبها إرهابيون بحق جموع من المصلين في المسجدين".
وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري: إن هذه المجزرة لم تحدث من فراغ وإنما كانت نتاجا لفكر عنصري متطرف وإجرامي لدى عناصر جبانة لم تراعِ حرمة المسجدين ووجود أناس أبرياء فيهما لأداء الصلاة، كما أنها جاءت محصلة لحملات إعلامية تحرض ضد الإسلام والمسلمين.
ودعا الحموري الأمتين العربية والاسلامية للتصدي بحزم للحملات المتصاعدة ضد الإسلام والمسلمين والعمل بكافة الوسائل المتاحة لتأكيد أن الإسلام دين سلام ومحبة وتسامح.
وأكدت الجامعة الأميركية في مادبا، أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المسلمين الآمنين في نيوزيلندا أثناء تأديتهم صلاة الجمعة ارتكبه إرهابيّ لا يمت للإنسانية بصلة، وأن الإرهاب الأعمى لا دين له ولا موطن، ويسعى إلى تمزيق وحدة الشعوب وإثارة روح العدوان والكراهية بين مواطنيها.
ودعت الجامعة في بيان الجميع لمحاربة هذه الظاهرة على المستوى العالمي لما لها من آثار خطيرة على استمرار سفك الدماء وإثارة النعرات الطائفية بين أتباع الديانات السماوية.
وقال رئيس نادي المقاولين الأردنيين عبد العزيز أبو الرب: إن الهيئة الإدارية والهيئة العامة في نادي المقاولين تعبران عن شجبهما واستنكارهما للهجوم الإرهابي الجبان، داعيا إلى تعاضد الأسرة الأردنية الواحدة في مصابها الجلل.
وتضرع إلى العلي القدير أن يجعل الجنة مثوى للشهداء وأن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

واستنكرت جمعية ديوان أبناء الطيبة في عمان، "الهجوم الإرهابي الذي استهدف المسجدين في نيوزيلندا، وأسفرا عن استشهاد وإصابة العشرات من المسلمين، بينهم أردنيون".
وأكدت الجمعية في بيان اليوم، أن "هذا العمل الإجرامي الذي نفذ من قبل متطرفين لا يمثل سوى اعتداء على حريات الآخرين في العبادة وممارسة حرياتهم وقناعاتهم".
وعبر أبناء الطيبة/اربد عن استيائهم لهذا العدوان المتعارض مع كل القيم الانسانية والدينية والأخلاقية، مشددين على ضرورة أن ينال المجرمون عقابهم".
واستنكر حزب الاتحاد الوطني الاعتداء الإرهابي، مؤكداً في بيان له، أن "هذا الاعتداء الآثم، يشكل انتهاكاً صريحاً لحرمة وقدسية أماكن العبادة، ويعكس فكراً متطرفاً ومتعصباً يرفض الآخر، ويعكس حقداً على الإسلام والمسلمين".
ودعا الحزب "المجتمع الدولي إلى تجريم هذا الفعل البغيض، الذي يشكل اعتداء على كل القيم الانسانية"، مؤكداً أن "الإسلام دين محبة وسلام ويرفض مثل هذه الأفعال غير المبررة والمتعصبة".
بدورها وصفت غرفة تجارة الأردن، العملية الإرهابية التي نفذت في المسجدين، بـ"الجريمة البشعة والعمل الإرهابي الجبان كونه استهدف مصلين آمنين"، مؤكدة أن الإرهاب لا دين ولا وطن له.
وأشارت الغرفة في بيان اليوم إلى أن العملية العدوانية "تمثل جريمة منظمة تستدعي وقوف المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب والأفكار المتطرفة".
وأكد رئيس مجلس النقباء عبدالهادي الفلاحات، أن هذا الاعتداء الإرهابي يجب أن يقابل من المجتمع الدولي بإدانة واضحة وبفعل على الأرض يجرم مثل هذه الأفعال المنافية لأبسط مبادئ الإنسانية.
من جهته، قال تيار التجديد الحزبي الذي يضم أحزاب (الحياة والتيار الوطني وحصاد)، إن الأمة تعيش واقعاً مهيناً ويعتدى عليها كل يوم، وفي نفس الوقت تكال لها التهم بأنها حاضنة ومُفرخة للإرهاب.
وأضاف التيار في بيان "آن الأوان لهذه الأمة ان تصحو من غفوتها وتعي أن قوتها في وحدتها"، مُترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.
وأدان الحزب الوطني الأردني، الاعتداء الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد العشرات من المصلين الأبرياء وهم يقفون بين يدي ربهم آمنين مطمئنين.
وأكد الحزب في بيان له اليوم، أن الإرهاب يتصف بالكراهية والحقد ولا دين ولا أخلاق له وهو عمل خالٍ من الإنسانية؛ نتيجة تصاعد اليمين المتطرف الشبيه بجميع الحركات الإرهابية في العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات