*"العمل الإسلامي" : مشروع نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب قرار بإعدام العمل الحزبي

تم نشره الأربعاء 20 آذار / مارس 2019 04:47 مساءً
*"العمل الإسلامي" : مشروع نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب قرار بإعدام العمل الحزبي
جبهة العمل الإسلامي

المدينة نيوز - : أكد حزب جبهة العمل الإسلامي رفضه لمقترح نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب والذي أرسلته وزارة التنمية السياسية للاحزاب الأردنية، مطالباً الحكومة بسحب هذا المشروع، والالتفات للمطالب الحزبية حول مشروع النظام المتعلق بتمويل الأحزاب.
واعتبر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أن مشروع هذا النظام يمثل إعلان إعدام للأحزاب السياسية، وتحدياً للرؤية الملكية حول تنمية الحياة السياسية والحزبية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات الحكومية المتعلقة بالاحزاب السياسية في الأردن تزيد من العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها ويشكل عقبة جديدة تجاه التطلعات لقدرة الأحزاب على تشكيل حكومات برلمانية.
وحول إعلان مجلس النواب عزمه مناقشة اتفاقية الغاز مع اسرائيل الثلاثاء المقبل، طالب الحزب مجلس الأمة، بأن يضطلع بمسؤولياته، وأن لا يمرر هذه الاتفاقية، انسجاما مع موقف الشعب الأردني الرافض لأي تعاون مع هذا الكيان الغاصب، ونظرا لوجود بدائل عدة للطاقة .
وأعلن الحزب عن مشاركته في المسيرة التي دعت لها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني من أمام المسجد الحسيني الجمعة المقبلة، كما دعا الحزب الشعب الأردني للمشاركة فيها للتعبير عن الموقف الرافض لهذه الاتفاقية ، " لما تشكله من اتفاقية ذل وارتهان للعدو الصهيوني لما تشكله من دعم للاحتلال وفرض للتطبيع الإجباري على كل مواطن" بحسب ما ورد في البيان.
كما أعلن الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل الساعة 10:30 صباحاً أمام مجلس النواب لمطالبة المجلس برد هذه الاتفاقية.
وأضاف الحزب " إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين ونرفض أي اتفاقيه من شأنها أن تدعم اقتصاد العدو الصهيوني، وتساهم في استمراره لقتل أهلنا في فلسطين وتعمل على إطالة أمد احتلاله البغيض، خاصة وأن هذه الاتفاقية تتناقض مع بنود الدستور الأردني".
*وفيما يلي نص البيان* :

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 13 رجب 1440هـ الموافق 19/ 3 /2019، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

*الملف الوطني* :

*نظام المساهمة المالية للاحزاب* : يؤكد حزب جبهة العمل الإسلامي رفضه لمقترح نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب والذي أرسلته وزارة التنمية السياسية للاحزاب الأردنية، لما يشكله مشروع هذا النظام من إعلان إعدام للأحزاب السياسية، وتحدياً للرؤية الملكية حول تنمية الحياة السياسية والحزبية.

إن الحزب إذ يدعو الحكومة لسحب هذا المشروع، والالتفات للمطالب الحزبية حول مشروع النظام المتعلق بتمويل الأحزب، يؤكد أن مثل هذه الإجراءات الحكومية المتعلقة بالاحزاب السياسية في الأردن تزيد من العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها ويشكل عقبة جديدة تجاه التطلعات لقدرة الأحزاب على تشكيل حكومات برلمانية.

*اتفاقية الغاز * : في ضوء ما أعلنه مجلس النواب عن عزمه مناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني الثلاثاء المقبل، نطالب مجلس الأمة، أن يضطلع بمسؤولياته، وأن لا يمرر هذه الاتفاقية، انسجاما مع موقف الشعب الأردني الرافض لأي تعاون مع هذا الكيان الغاصب، ونظرا لوجود بدائل عدة للطاقة .

ويعلن الحزب عن مشاركته في المسيرة التي دعت لها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني من أمام المسجد الحسيني الجمعة المقبلة، ويدعو الشعب الأردني للمشاركة فيها للتعبير عن الموقف الرافض لهذه الاتفاقية لما تشكله من اتفاقية ذل وارتهان للعدو الصهيوني لما تشكله من دعم للاحتلال وفرض للتطبيع الإجباري على كل مواطن.

كما يعلن الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل الساعة 10:30 صباحاً أمام مجلس النواب لمطالبة المجلس برد هذه الاتفاقية.

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين ونرفض أي اتفاقيه من شأنها أن تدعم اقتصاد العدو الصهيوني، وتساهم في استمراره لقتل أهلنا في فلسطين وتعمل على إطالة أمد احتلاله البغيض، خاصة وأن هذه الاتفاقية تتناقض مع بنود الدستور الأردني.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات