فعاليات شعبية ورسمية تحتفل بذكرى الكرامة وعيد الام

تم نشره الخميس 21st آذار / مارس 2019 09:04 مساءً
فعاليات شعبية ورسمية تحتفل بذكرى الكرامة وعيد الام

المدينة نيوز :- احتفلت فعاليات شعبية ورسمية اليوم الخميس بذكرى معركة الكرامة وعيد الام.
وقد احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبتنظيم من اللجنة الاجتماعية في الوزارة، بالذكرى الــ 51 لمعركة الكرامة الخالدة وعيد الام.
وتم افتتاح حضانة داخل مبنى الوزارة مخصصة لأبناء موظفيها على هامش الاحتفال، والتي تم تجهيزها بالأثاث والمعدات من المجلس الوطني لشؤون الاسرة، وبدعم من وزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.
وشمل الاحتفال الذي أقيم في مبنى الوزارة إلقاء قصائد وكلمات بمناسبة عيد الأم و الذكرى الـ 51 لمعركة الكرامة الخالدة، والتي سطر فيها بواسل الجيش العربي أبهى معاني التضحية والوفاء والفخر لأردن العز والمجد، كم تم عرض فيديو توضيحي يلخص مبادرات ونشاطات اللجنة الاجتماعية في الوزارة على مدار العام.
ونظم مستشفى المقاصد الخيرية احتفالا بمناسبتي ذكرى معركة الكرامة الخالدة، وعيد الام.
وقال مدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد، ان الاحتفال بيوم الكرامة الاغر، انما هو استذكار للنصر الاردني المبين الذي سطره ابطال قواتنا المسلحة الابية، واستحضار لمكانتهم العظيمة في قلوب الاردنيين .
من جانبه، اكد نائب رئيس مجلس ادارة مستشفى المقاصد الخيرية، رئيس لجنة صدقات حي نزال والذراع الغربي الشيخ صالح الفقيه، ان معركة الكرامة سطرت نصر قواتنا المسلحة باحرف من نور، واعادت كرامة الامة ومجدها.
بدوره، اكد امين عام حزب الشورى الدكتور فراس العبادي ان تزامن ذكرى معركة الكرامة الخالدة مع عيد الام، يؤكد ان البطولات الحقيقية تصنع اجيالها الامهات اللواتي ربين ابناءهن على حب الوطن، والذود عنه بالروح.
واستذكرت جمعية جماعة الإخوان المسلمين، المرخصة، الذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة التي تعتبر علامة فارقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، ونقطة مضيئة في سجل البطولة للجيش العربي الباسل.
وقالت الجمعية في بيان، ان معركة الكرامة من المعارك الخالدة، فهي فخر الأردن والأردنيين، والصخرة التي تحطمت عليها أسطورة جيش الاحتلال الذي لا يقهر.
ووجه حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، التحية والتهنئة لكافة أبناء الشعب الأردني، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة التي خاضها، جنبًا إلى جنب، جيشنا العربي الأردني والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني. فيما احتفل في مركز اصلاح وتأهيل النساء بعيد الام بمشاركة عدد من النزيلات الأمهات وذويهم في مشهد إنساني عبر عن معاني الحب والوفاء .
والتقت الأمهات بأبنائهن وذويهن داخل حديقة المركز والتي جهزت خصيصاً لهذه المناسبة بحضور مدير إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد ايمن العوايشة وعدة مؤسسات من المجتمع المحلي والشركاء الاستراتيجيين لمديرية الامن العام في العملية الإصلاحية.
وقال مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد ايمن العوايشه، أن مديرية الأمن العام انتهجت نهجاً اصلاحياً تجاه نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل للنهوض بهم وضمان عودتهم للمجتمع أسوياء صالحين مطبقين بذلك أعلى معايير حقوق الانسان وحفظ كرامة النزيل، مضيفاً ان هذا المركز وبدعم متواصل من مديرية الأمن العام يسعى دوماً للارتقاء بالخدمة الانسانية المقدمة للنزيلات بغض النظر عن العقوبة التي تقضيها داخل المركز، ومن هنا دأبت مديرية الامن العام على تخصيص هذا اليوم المتميز لتجتمع فيه النزيلات مع فلذات أكبادهن في أجواء تسودها الفرحة والتفاؤل .
من جانبها أكدت رئيس مركز اصلاح وتأهيل النساء المقدم بسمة الحجايا أن اجتماع اليوم يعد تحقيقا لمعنى الانسانية وتكريم هذه المرأة التي أعزها الله سبحانه وتعالى، والتي تعتبر عنوانا اساسيا لارساء معاني الحقوق الاساسية التي يجب ان يتمتع بها الانسان . وعبرت النزيلات وذويهن عن مدى سعادتهم بهذه اللفتة الطيبة والكريمة من مديرية الأمن العام ممثلة بادارة مراكز الاصلاح والتأهيل والتي أتاحت لهم الالتقاء ببعضهم البعض في أجواء سادها السرور بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم .
واحتفلت مديرية ثقافة البلقاء بالتعاون مع جمعية ملتقى خريجات مدرسة السلط الثانوية للبنات الثقافي مساء امس بذكرى معركة الكرامة الخالدة وعيد الام بحضورمدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب وعدد من المجتمع المحلي وأولياء أمور طالبات المدرسة.
وتحدث في الحفل اللواء الركن المتقاعد خالد عبد الرحيم أبو رمان عن مشاركة سريته في المعركة وذكريات البطولة في المعركة.
كما تحدث المتقاعدان العسكريان عبد اللطيف العوامرة ومحمد صالح العلي العرمان عن أحداث المعركة ومجرياتها وتم عرض فيديو عن الاحداث التي سبقت وتخللت المعركة.
وقالت نقابة المحامين ان ذكرى معركة الكرامة تأتي هذه الايام التي تشهد انكسارا عربيا وتراخت فيه الامة عن نصرة قضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
واضافت في بيان لها اليوم الخميس، ان العمليات البطولية الاستشهادية التي قام بها فتية في عمر الورد اثبتوا فيها بان الحق الذي اغتصب بالقوة لايسترد الا بالقوة، ولا يمكن ان ننساه وسيبقى في وجدان الاجيال.
وحيا البيان الجيش عربي بذكرى الكرامة الذي سطر فيه اروع ملاحم الصمود في وجه اعتى الة عسكرية بمشاركة ابطال المقاومة الفلسطينية.
ونظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الاسراء اليوم الخميس، احتفال بذكرى معركة الكرامة ويوم الأم .
وقال راعي الحفل رئيس جامعة الاسراء بالوكالة الدكتور احمد نصيرات، " إن احتفالنا بيوم الكرامة ويوم الأم، إنما يصدُرُ عن إيماننا بدور الجامعة في بناء إنسان قادر على العطاء، وعلى الدفاع عن حمى وطننا الغالي، وهو دورٍ نحتذي فيه بما يتحلًى به جيشنا الباسل من عزيمةٍ وإيمانٍ بحتمية انتصار الحق على الباطل، وضرورة العمل في تعزيز مفهوم الانتماء لهذه الأرض التي تنفتحُ في آذار محبةً وعطاء.
وأكد عميد كلية الآداب الدكتور هاشم مناع، ان نصر يوم الكرامة هو نصر لحرية الأنسان، وتأكيد الذات، وتحرير الأرض، وإقرار الأصالة، وسعي المرء من خلال ذلك الى تحقيق الكرامة والعزة والأباء، وهذا يدور في فلك الهيبة والشهامة والنخوة.
وقال الدكتور احمد القطاونة من كلية الآداب، إنه من الواجب علينا ان نذكر الاجيال بهذه الأيام المجيدة، حتى لا تنسى، وانه من الحق والوفاء للأبطال والشهداء الذين صنعوا هذا النصر أن نبقي ذكراهم ونصرهم حاضراً، ليلهم الأجيال بإستمرار.
وتضمن الاحتفال، الذي حضره، عمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، قصيدة للدكتور هاشم مناع بمناسبة يوم الكرامة، ومسرحيات وأغان وطنية.
وشارك اتحاد شباب وشابات السلط أسرة مدرسة الثانوية للبنات احتفالاتهم بعيد الام ومعركة الكرامة.
وقام وفد بزيارة المدرسة وتكريم معلمات المدرسة والاحتفال مع الطالبات بتوزيع الورود والهدايا وسط أجواء احتفالية خلال طابور الصباح. كما قام الاتحاد بعمل زيارة إلى قسم التوليد في مستشفى السلط واحتفل بالأمهات بعيدهن بتوزيع الهدايا والورود.
واحتفلت بلدية جرش الكبرى بمناسبة عيد الام وذكرى معركة الكرامة في قاعة البلدية .
وأكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة على ان الاردن يعتمد بشكل اساسي على انسانه وكرامته وان القدس عربية وتحت الوصاية الهاشمية، لافتا الى ان الاردن قدم طابورا من الشهداء على ثرى فلسطين.
واشتمل الاحتفال على عرض فيديو من اعداد دائرة الاعلام في البلدية تكريما للموظفات الامهات في البلدية وقصيدة شعرية تغنت بالام للطالبة رؤى البنا وفقرات غنائية لطلبة روضة جمعية سيدات جرش الخيرية واخرى قدمها طلبة روضة جمعية جراسيا للسيدات.
وقام فريق عمل هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء والمفرق/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بتكريم مجموعة من السيدات المقيمات في مركز الاميرة منى الحسين لرعاية المسنات تعبيرا عن حبهن وتقديرهن كأمهات عزيزات في هذه المناسبة .
وعبر رئيس المركز الأب فرح حداد عن اعتزازه بهذه المبادرة الطيبة من قبل فرق العمل في الهيئة .
وقامت فرق العمل أيضا بتكريم الأمهات من مرتبات مستشفى الأمير هاشم العسكري تقديرا لجهودهن في هذا المستشفى وما يقدمنه من خدمة للمجتمع في الزرقاء .
و أشاد مدير المستشفى العميد أحمد الخوالدة بهذه اللفتة الطيبة من قبل شباب الهيئة في الزرقاء التي تعتبر حافزا للأمهات في المستشفى العسكري الوحيد في الزرقاء .
و عبر مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة عن تقديره وشكره لفريق العمل على هذه المبادرة الإنسانية الرائعة تزامنا مع هاتين المناسبتين العزيزتين على قلوبنا ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات