تصفيات أوروبا 2020: شولتس يقتنص الفوز لألمانيا على هولندا

تم نشره الإثنين 25 آذار / مارس 2019 01:41 صباحاً
تصفيات أوروبا 2020: شولتس يقتنص الفوز لألمانيا على هولندا
تقاسم المنتخبان السيطرة على المباراة

المدينة نيوز :- اقتنص لاعب هوفنهايم نيكو شولتس انتصارا ثمينا لصالح منتخب بلاده ألمانيا على أرض مضيفه الهولندي، بتسجيله هدف الفوز المتأخر 3-2 في قمة المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وثأر المنتخب الألماني الأحد لخسارته القاسية بثلاثية نظيفة أمام هولندا على أرضها ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر الماضي، وانتزع الفوز في مباراته الأولى في التصفيات، ملحقا بمضيفته خسارتها الأولى بعد فوزها الكبير على بيلاروسيا 4-صفر.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على المباراة، مع شوط أول بأفضلية ألمانية أثمرت هدفين للوروا سانيه وسيرج غنابري، بينما عادت هولندا بقوة في الشوط الثاني عبر هدفين لماتياس دي ليخت وممفيس ديباي.

وبينما بدت المباراة متجهة إلى التعادل الإيجابي، اقتنص شولتس هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد تمريرة حاسمة من نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس، بعد وقت قصير من دخوله بديلا من غنابري.

وقدم المنتخبان مباراة قوية وسريعة بأداء ممتع وفعالية أفضل للألمان في الشوط الأول. وسنحت للاعبي المدرب يواكيم لوف فرصة أولى في الدقيقة الثانية عندما اخترق سانيه عن الجهة اليسرى قبل أن يحول الكرة عرضية إلى غنابري، فسددها قوية تصدى لها الحارس ياسبر سيليسن.

ولم يتأخر المنتخب الألماني في هز الشباك الهولندية، عندما اخترق شولتس على الجناح الأيسر وحول الكرة قوية لداخل المنطقة حيث هيأها سانيه لنفسه منفردا وسددها قوية بيسراه في المرمى الهولندي، مستغلا إلى أقصى حد تعثر "مراقبه" المدافع ماتياس دي ليخت وسقوطه أرضا (15).

وجاء الهدف الألماني الثاني عبر غنابري الذي قدم مجهودا فرديا في الجهة اليسرى واخترق المنطقة الهولندية مراوغا فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي وأغلى مدافع في العالم، قبل أن يسدد كرة "لولبية" في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سيليسن (34).

وبين الهدفين، يدين المانشفات لقائده حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير في التصدي لمحاولتين خطرتين للهولندي راين بابل (25 و27).

وبعدما أنهى المنتخب الألماني الشوط الأول بمحاولة خطرة من سانيه تصدى لها حارس مرمى المنتخب الهولندي (40)، دخل زملاء الأخير الشوط الثاني بأداء مختلف تمكنوا عبره من استيعاب الضغط الألماني المتواصل في الشوط الأول، والانتقال إلى المبادرة الهجومية,وفق سكاي نيوز .

ولم يتأخر المنتخب "البرتقالي" في تقليص الفارق وذلك بكرة رأسية قوية من دي ليخت بعد كرة عرضية رفعها ديباي من الجهة اليسرى (48).

وبعد ربع ساعة، اختبار ديباي نجم نادي ليون الفرنسي أن يسجل بنفسه هدف التعادل لمنتخب بلاده، وذلك عبر تسديدة أرضية قوية على يمين نوير من داخل منطقة الجزاء، استغل من خلالها فشل مدافعي المانشافت نيكلاس زوليه وأنطونيو روديغر في إبعاد الكرة (63).

ومع اقتراب صافرة النهاية دون اختراق من قبل الطرفين، أثبت رويس علو كعبه بتمريرة عرضية متقنة من داخل المنطقة تابعها شولتس بنجاح في شباك سيليسن وسط ذهول المشجعين الهولنديين في "يوهان كرويف أرينا".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات