تواصل منافسات دورة الاستقلال الرياضية لطلبة التربية

تم نشره الأحد 21st نيسان / أبريل 2019 10:40 مساءً
تواصل منافسات دورة الاستقلال الرياضية لطلبة التربية

المدينة نيوز :- تواصلت اليوم الأحد منافسات الدورة الرياضية المدرسية الـ 19 "دورة الاستقلال"، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال، على عدد من الملاعب والصالات الرياضية في محافظة إربد.
ففي مسابقة فرق الشطرنج للطالبات التي أقيمت في نادي المعلمين/إربد، فازت تربية ماركا بذهبية المركز الأول، وتربية القصر بالمركز الثاني، فيما حلت الزرقاء الأولى بالمركز الثالث.
كما أحرزت تربية الزرقاء الأولى ذهبية المركز الأول في منافسات الشطرنج فردي طالبات، بواسطة لاعبتها شادن العناتي، وحلت تربية لواء الجامعة بالمركز الثاني بواسطة لاعبتها لانا ساري، فيما حلت تربية ماركا بالمركز الثالث عبر لاعبتها سارة معيقل.
وتوج نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور حمودة ذيابات الفرق والطالبات الفائزات بالمراكز الأولى.
وفي مسابقة الريشة الطائرة لفرق الطالبات، التي أقيمت مبارياتها في صالة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الشاملة للبنات، أحرزت مديرية تربية لواء الجامعة ذهبية المركز الأول، وحلت تربية قصبة عمان في المركز الثاني، فيما جاءت تربية جرش في المركز الثالث، حيث توج رئيس قسم التربية البدنية في جامعة اليرموك الدكتور نارت شوكة الطالبات الفائزات بالمراكز الأولى.
وفي كرة السلة طلاب 3*3، التي انطلقت منافساتها في صالة الحسن التدريبية، فازت تربية إربد على دير علا  16/ 6، والقويسمة على عجلون 8/ 2، وماركا على الجيزة 5/ 2، والزرقاء الأولى على الطفيلة 8/ 4، وإربد على القويسمة 12/ 6، ودير علا على عجلون 7/ 2، والزرقاء الأولى على ماركا 10/ 7، والجيزة على الطفيلة 3/ 2، وإربد على عجلون 6/ 0، ودير علا على القويسمة 7/ 6، وماركا على الطفيلة 7/ 2، والزرقاء الأولى على الجيزة 6 /0.
وفي منافسات كرة السلة طالبات، التي أقيمت مبارياتها في صالة اليرموك، فازت تربية ماركا على قصبة عمان 22/ 5، وإربد على الطيبة والوسطية 37/ 5، ومأدبا على الرمثا 10/ 0، ولواء الجامعة على ناعور 24/ 9.
وضمن منافسات خماسي كرة القدم طلاب، التي جرت مبارياتها على ملعب طبريا، فازت تربية مأدبا على دير علا 6/ 3، والزرقاء الثانية على قصبة عمان 5/ 3، والمفرق على الرصيفة 5/ 0، وانتهت مباراة الأغوار الجنوبية وعين الباشا بالتعادل الإيجابي 1/1.
وضمن منافسات كرة طائرة طالبات، التي جرت مبارياتها في صالة مدينة الحسن، فازت تربية ماركا على الأغوار الجنوبية 2/ 0، والرصيفة على الطيبة والوسطية 2/ 0، والزرقاء الأولى على الزرقاء الثانية 2/ 0، وإربد على قصبة عمان 2/ 0.
وفي منافسات خماسي كرة يد طالبات، التي جرت في صالة طبريا، فازت تربية وادي السير على لواء الجامعة 14/ 1، وسحاب على الزرقاء الأولى 5/ 1، وإربد على قصبة عمان 12/ 4، وبني كنانة على دير علا 9/ 0.
وكان رئيس قسم الرياضة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ياسر أبو سل، تابع عدداً من المنافسات الرياضية، والتي أظهرت ندية واضحة بين الطلبة ومستوى عال في التحكيم والتدريب البدني والنفسي من قبل الفرق المتنافسة.
وقال أبو سل، إن اللجنة الفنية المشرفة على الدورة، قررت تأجيل مباريات كرة الطائرة الشاطئية للطلاب التي كان من المقرر أن تجري اليوم على ملعب المدرسة البحرينية، إلى يوم غد الاثنين بسبب الظروف الجوية.
وتستأنف يوم غد الاثنين منافسات الدورة بلقاءات في كرة قدم خماسي للطلاب والطالبات، وكرة اليد والسلة للطالبات، وغيرها من الألعاب الرياضية المتنوعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات