الدستور المصري.. انتهاء تصويت الخارج وختام الداخل اليوم

تم نشره الإثنين 22nd نيسان / أبريل 2019 01:19 صباحاً
الدستور المصري.. انتهاء تصويت الخارج وختام الداخل اليوم
مصريون في لبنان

المدينة نيوز :- انتهت عمليات تصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية، مساء الأحد، والتي استمرت لـ3 أيام.

وشهدت مقار السفارات والقنصليات المصرية في 124 دولة إقبالاً كثيفاً من المصريين خلال الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت، فيما شهدت سفارات مصر في الدول الخليجية وبعض الدول العربية زحاماً شديداً.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج، علاء سليم، لـ" العربية.نت"، إن سفارة مصر في الكويت شهدت توافد أعداد غفيرة من المصريين في الساعات الأخيرة للإدلاء بأصواتهم قبل غلق باب التصويت، كما شهدت بعض سفارات مصر في أوروبا توافداً كثيفاً في اللحظات الأخيرة.

وكانت سفارتا مصر في نيوزيلندا وأستراليا أول من أغلق باب التصويت بسبب فارق التوقيت، فيما أعلنت الخارجية المصرية أن بعثاتها الدبلوماسية وقنصلياتها تمكنتا من التنظيم الجيد لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

من جانبها، أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، عن سعادتها من الإقبال الذي شهدته عملية الاستفتاء في الخارج.

وقالت مكرم إن غرفة العمليات تلقت أكثر من 250 استفساراً من المصريين بالخارج، كانت حول اللوجستيات الخاصة بعملية التصويت من ورق غير مختوم، وعدم وجود اسم الناخب في قاعدة الناخبين، مشيرة إلى وجود لقطات مميزة للمصريين بالخارج، من بينها صورة للمتوجهين لأداء مناسك العمرة، الذين حرصوا على الذهاب للتصويت بملابس الإحرام.

كما رصدت غرفة عمليات الوزارة استفسارات حول إمكانية التصويت عن طريق الإنترنت، وإمكانية التصويت بالإقامة، وعدم وجود مكان للتصويت في أربيل وليبيا بسبب الظروف الأمنية.

وفي سياق متصل، تختتم الاثنين عمليات تصويت المصريين بالداخل، حيث أغلقت اللجان أبوابها في تمام التاسعة من مساء الأحد معلنة انتهاء اليوم الثاني من عمليات الاقتراع، بمعظم مقار اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 13 ألفاً و919 لجنة.

وعقب انتهاء عمليات التصويت، تم إغلاق صناديق الاقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة وتركها في حراسة مشددة، على أن تستأنف اللجان عملها اعتباراً من التاسعة من صباح الاثنين.

ناخبون خارج لجنة انتخابية بالقاهرة
من جهته، كشف وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعرواي، تزايد الإقبال على التصويت خلال اليومين الماضيين، مؤكداً وجود حضور لافت للسيدات والشباب وكبار السن.

وشهدت العديد من اللجان زحاماً كبيراً منتصف يوم الأحد، مما دعا الهيئة الوطنية للانتخابات إلى إصدار قرار باستمرار التصويت خلال ساعة الراحة التي حددها القانون للقضاة المشرفين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت، في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن التصويت على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج,وفق العربية .

كذلك لفتت إلى أنه سيتم إجراء التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 نيسان/إبريل الحالي، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه السبت 27 نيسان/إبريل..



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات