أبو دلبوح تؤكد أهمية التشاركية الحكومية والنيابية لدعم الحملات الشبابية

تم نشره الإثنين 22nd نيسان / أبريل 2019 03:33 مساءً
أبو دلبوح تؤكد أهمية التشاركية الحكومية والنيابية لدعم الحملات الشبابية
رئيسة لجنة المرأة والاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح - ارشيف المدينة نيوز

المدينة ينوز:- أكدت رئيسة لجنة المرأة والاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح اهمية التشاركية ما بين الحكومة ومجلس النواب لدعم الحملات الشبابية الهادفة والنهوض بالأفكار والاعمال الريادية لديهم.
وقالت، خلال الاجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة وطلبة جامعات مشاركين بـ"حملة استثمرها"، إن اللجنة على انفتاح تام مع جميع فئات المجتمع سيما فئة الشباب انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية الداعية الى ضرورة دعم وتأييد الشباب الاردني الطموح.
وأضافت أبو دلبوح أن اللجنة حريصة على ايصال كل الأفكار الشبابية الهادفة الى جميع الجهات المعنية، لافتة الى اهمية الاستثمار بالشباب لما لديهم من قدرات وطاقات ايجابية، مشيرة إلى أن التشريعات الاخيرة التي قام بها مجلس النواب كان لها الاثر البالغ في تحسين وتطوير البيئة الاستثمارية في الاردن.
وتابعت ان اللجان النيابية قامت بجهود كبيرة في سبيل الترويج للاستثمار في الاردن بكل القطاعات سيما ان الاردن يتميز بعقول وقدرات شبابية قادرة على الابتكار والاعمال الريادية.
بدوره، قال شحادة اننا في الاردن نفخر ونعتز بوجود قيادات شبابية قادرة على بناء المستقبل، مضيفا ان الاستثمار الحقيقي هو في الشباب القادر على الابتكار والريادة.
وأكد ضرورة أن يتمتع الشباب بمهارة وقدرة على الابتكار لكي يكون قادرا على المنافسة بسوق العمل، لافتا الى ان الاردن يتمتع بالعديد من نقاط القوة لجذب الاستثمار من بينها العقول الريادية بالإضافة الى البيئة التشريعية التي توفر للمستثمر الكثير من الامتيازات للاستثمار على اراضي المملكة.
وأوضح شحادة أن المرأة الاردنية استطاعت الانخراط في البيئة الاستثمارية سواء كان من خلال المشاريع اليدوية او ريادة الاعمال حتى استطاعت تحقيق العديد من النجاحات المحلية والدولية.
وبين ان الاردن استطاع ان يتجاوز العديد من التحديات والصعوبات التي مر بها خلال الأعوام العشرة الماضية حيث استطاع ان يحقق تقدم كبير على مؤشرات القياس العالمية سيما مقياس الريادة والقدرة على المنافسة وسهولة الاعمال بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد شحادة ضرورة ان يكون الاردن مركزا لتصدير الخدمات من التعليم والصحة ومكاتب الخدمات، والعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة لهذه القطاعات والترويج لها بكافة الوسائل المتاحة.
من جانبهم، قدم ممثلو حملة "استثمرها" عرضاً يبين اهداف وغايات الحملة التي تسعى الى تشجيع الاستثمار، وزيادة المستثمرين في الاردن.
واكدوا أهمية تفعيل دور "النافذة الاستثمارية" الموجودة داخل هيئة الاستثمار، والعمل على تعيين مندوبين من هيئة الاستثمار داخل الملحقات في السفارات الاردنية بالخارج.
كما قدموا العديد من التوصيات والافكار المتعلقة بالترويج للاستثمار في الاردن وتحسين البيئة الاستثمارية فيها عبر موقع يعرض كل تفاصيل الاجراءات امام الراغبين بالاستثمار في الاردن.
انتهى ..



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات