إليكم أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

تم نشره الإثنين 06 أيّار / مايو 2019 05:50 مساءً
إليكم أحداث الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان
لقطة من مسلسل الهيبة
المدينة نيوز :- تختلف الوجوه والقصص التي يشاهدها الجمهور خلال الموسم الرمضاني الجديد ما بين النجوم والنجمات. وفي السطور التالية، إليكم تفاصيل أحداث الحلقات الأولى قبل عرضها بساعات: 
 
الهيبة الحصاد
هو إنفجار كبير يهزّ بلدة الهيبة ليتمكن شيخ الجبل، الممثل السوري تيم حسن من الهروب. هكذا تبدأ الحلقة الأولى من الهيبة بمحاولة شيخ الجبل الهروب من أيدي الشرطة إلى أن يصل إلى العاصمة بيروت، وهناك يسكن في إحدى العمارات متخفّياً حيث يجتمع بجارته الصحفية نور التي تجسّدها سيرين عبد النور لتتكوّن بينهما قصة حب من النظرة الأولى.

 
 



ولد الغلابة: أحمد السقا 
بداية الحلقة الأولى ستكون داخل إحدى المدارس في الصعيد، حيث يظهر مدرّس صعيدي يُدعى عيسى يعطي للتلاميذ درساً في التاريخ، ليجد الجمهور نفسه أمام شخصية مختلفة للسقا يظهر بها للمرة الأولى في مشواره الفني في مسلسله الجديد "ولد الغلابة".


 

وتدور الحلقة الأولى حول استعراض الحياة البسيطة التي يعيشها بطل الأحداث مع أشقائه وطليقته بسبب ظروف معيشته التي تجعله يعمل في النهار في المدرسة وليلاً في التاكسي.
وتظهر في الحلقات الأولى من المسلسل العداوة الواضحة بينه وبين إحدى شقيقاته، وتجسّدها إنجي المقدم التي ستقلب الأحداث فيما بعد.


البرنسيسة بيسة
تبدأ الحلقة الأولى داخل حارة شعبية تعيش فيها بطلة العمل بيسة "مي عز الدين" التي تعشق عملها في الأفراح الشعبية؛ فهي تعمل "طبّالة" في أفراح منطقتها.

في الجانب الآخر، هناك  شخصية أخرى تظهر بها مي عز الدين أيضاً ضمن أحداث مسلسلها، وهي امرأة عجوز تُدعى "سكسكة" تجاوزت الستين وتعيش في نفس الحارة مع بيسة ولديها سيطرة قوية على كل من يعيش هناك، فهي تفرض "أتاوات" على بائعي الخضار والفاكهة والمقاهي في الحارة لكي يعيشوا في آمان بعيداً عن شرّها.

حكايتي 
داليدا فتاة صعيدية جميلة تجسّدها ياسمين صبري  تعيش مع أسرتها حياة بسيطة إلى أن يتوفى والدها أمامها، فتعيش حياة بائسة  وتقرر والدتها تزويجها برجل لا تعرفه من أجل ثروته، لتفكّر داليدا بالهروب ليلة زفافها وتساعدها ابنة عمها.


 

وفي الحلقة الثالثة، تبدأ داليدا برحلة جديدة في بلد جديدة بعد أن تذهب إلى الإسكندرية بحثاً عن فرصة جديدة للحياة، وهناك تتعرّف إلى إحدى الفتيات التي تساعدها لتعمل خيّاطة، ومن هنا تبدأ داليدا في رحلة الصعود.


زلزال 
يعود حربي كرامة من الغربة بعد سفره سنوات طويلة للبدء بتحقيق أحلامه هو وزوجته، فيشتري منزلاً كبيراً بأموال الغربة... هكذا تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل زلزال لمحمد رمضان.

ولكن قبل أن ينهي كرامة أقساط المنزل المتبقية، يحدث زلزال 1992 الشهير فيطيح بالمنزل وبحياته هو وزوجته وعائلته كلها، ولم يبقَ سوى محمد كرامة ابنه الناجي الوحيد من حادث الزلزال فيطلق عليه أهل منطقته لقب "زلزال".

 

والحلقة الثانية يظهر زلزال الصغير الذي يعمل في أحد مقاهي المنطقة ومن ثم يصبح شاباً جامعياً، ولكنه يعمل في نفس الوقت بائعاً لينفق على دراسته، ثم تظهر صافيا وتجسّدها حلا شيحة وهي فتاة صعيدية تعمل في موقف الميكروباص الذي يركب منه زلزال في مشواره للجامعة فيلتقي بها يومياً وتبدأ بينهما علاقة حب من نوع خاص.
المصدر: نواعم


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات