الاتحاد الاردني لشركات التأمين ينظم برنامج تدريبي على مستوى عربي

تم نشره الأربعاء 22nd أيّار / مايو 2019 01:06 مساءً
الاتحاد الاردني لشركات التأمين ينظم برنامج تدريبي على مستوى عربي

يالمدينة نيوز:- نظم الاتحاد الاردني لشركات التأمين برنامج تدريبي الذي يعقد على مستوى عربي بعنوان (الأسس الفنية لتقييم الأخطار عند الاكتتاب وتسوية الخسائر في تأمينات الحريق) وذلك للفترة من يوم الأربعاء 3/7/2019 ولغاية يوم الخميس 4/7/2019 بواقع (12) ساعة تدريبية.

سيغطي محاور البرنامج المهندس صخر العناني، الذي يعمل كمدير ومؤسس لشركة المظلة لتكنولوجيا التأمين منذ عام 2001، وشغل سابقاً مناصب متعددة وقيادية في شركات التامين في كل من الكويت والنمسا والاردن وكذلك منصب المدير الإقليمي وشريك في مكتب المعاينون العرب لتسوية الخسائر في عمان حتى عام 2001، ويتمتع المهندس صخر بخبرة في مجال التأمين وتسوية الخسائر تمتد لـــ (33) عاماً.

ويشارك في البرنامج مدراء الدوائر والأقسام والموظفين في التأمينات العامة بشكل عام وفرع تأمين الحريق والحوادث العامة والتأمينات الهندسية بشكل خاص، إضافة الى مسؤولي أقسام التأمين في المؤسسات الاقتصادية الكبرى والبنوك ومسوي الخسائر ووسطاء ووكلاء التأمين والمهتمين بموضوع البرنامج التدريبي.

حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بمفهوم تسوية الخسائر، المهارات والقدرات المطلوبة في مسوي الخسائر، الإجراءات والمستندات المطلوبة، عناصر تقرير مسوي الخسائر ومبادئ التأمين ذات العلاقة بعمل مسوي الخسائر والتغطيات التأمينية، تقييم الخطر وكيفية إعداد تقرير Pre Risk Survey وعناصر التقرير، التركيز على أخطار الحريق مع تطبيقات عملية على وثائق تأمين الحريق.

ويذكر أن هذا البرنامج هو الثاني للاتحاد في النصف الثاني من عام 2019 من ضمن الخطة التدريبية للاتحاد التي اطلقها بداية العام وتضم عشرون برنامجاً تدريبياً اضافة الى عدد من ورش العمل المجانية والتي تستهدف العاملين في شركات التأمين المحلية والعربية والجهات الاخرى التي ترتبط اعمالها بقطاع التأمين.