"الأردنية" تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج 54

تم نشره السبت 15 حزيران / يونيو 2019 07:19 مساءً
"الأردنية" تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج 54

المدينة نيوز :- واصلت الجامعة الأردنية لليوم الثاني احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والخمسين من طلبتها لهذا العام، بتسليمها 1024 شهادة لخريجيها من كليات العلوم التربوية والتربية الرياضية والآثار والسياحة.

وسلم عميد كلية العلوم التربوية الدكتور صالح الرواضية 679 خريجا وخريجة شهاداتهم من مختلف الدرجات العلمية، مهنئا بجهودهم التي بذلوها خلال سنوات دراستهم.

ووجه الرواضية الطلبة الخريجين إلى أن يحملوا رسالة التعليم التي تصنع الأجيال وتعيد الحياة في الحضارات البشرية من جديد، وأن يحرصوا على تأديتها بأمانة واقتدار، وأن يكونوا جنودا أوفياء لهذا الوطن.

وقال "إن الجامعة حرصت على منحكم العلم الأفضل وزرعت فيكم قيم الولاء والانتماء، فكونوا عند حسن ظنها بكم، فبكم تزهو وبإنجازاتكم يكبر اسمها وينجلي ليلها ويتلألأ نجمها".

بدوره أعرب عميد كلية التربية الرياضية الدكتور هاشم إبراهيم في تصريحات صحفية له عقب مراسم الحفل عن فخر الكلية بتخريج كوكبة جديدة من خريجيها البالغ عددهم زهاء ( 228) طالبا وطالبة، ( 175) خريجا وخريجة في مرحلة البكالوريوس، و( 20) في مرحلة الماجستير و(33) في مرحلة الدكتوراه.

وتمنى ابراهيم أن يحقق كل خريج هدفه من دراسته وأن يكون سفيراً يباهي به يفيد مجتمعه ووطَنه، مؤكدا أن الكلية لن تدخر جهدا في دعم خريجيها والتواصل معهم على الدوام وإن غادروا كليتهم وشقوا طريق مستقبلهم بكفاح وإخلاص ومثابرة.

وأوضح إبراهيم أن كلية التربية الرياضية حرصت ومنذ نشأتها في العام 1979 لأن تصبح أحد أهم كليات التربية الرياضية وعلوم الرياضة على المستوى المحلي و الاقليمي و العالمي حيث التميز والجودة في توفير بيئة أكاديمية مميزة، وإكساب طلبتها المهارات والكفايات المعرفية والتطبيقة في مجال التربية الرياضية لصناعة الخريج المتكامل والمؤهل في المجال الرياضي والبدني، ورفده إلى سوق العمل وهو على قدر عال من الكفاءة والاقتدار.

من الجدير ذكره، أن كلية التربية الرياضية تضم أقساما أكاديمية ثلاثة هي (قسم الإشراف والتدريس، و قسم الصحة والترويح ، وقسم الإدارة والتدريب).

إلى ذلك هنأت عميدة كلية الآثار والسياحة الدكتورة ندى الروابدة الطلبة الخريجين وذويهم، مشيدة بجهودهم المضنية طيلة سنوات دراستهم، ومثابرتهم ليحصدوا ثمار تعبهم بتسلمهم أرفع الشهادات العلمية التي ستشرع لهم أبواب المستقبل المشرق بمشيئة الله.

وسلمت الروابدة الشهادات لـ (110) خريج وخريجة من طلبة الفوج السابع للكلية في تخصصات الآثار وإدارة المصادر التراثية وصيانتها والإدارة السياحية، معربة لهم عن أمنياتها بدوام التقدم والنجاح في حياتهم العملية وأمل يحذوها بأن يوظفوا ما تسلحوا به من علم في ميدان العمل.

وقالت إن الآثار والتراث والحضارة هي جذور ضاربة في هذه الأرض الطيبة، والحفاظ عليها يشكل أولوية من خلال إدامة المواقع الأثرية وصونها، مضيفة أن هذه الآثار أمانة تقع على كاهلهم وهم خير من يؤتمن عليها.

وتكمن رسالة الكلية بحسب الروابدة في تخريج متخصصين على علم ودراية ومعرفة شاملة في الآثار السياحية، قادرين على التفكير التحليلي، ومهنيين يستطيعون تحليل وتفسير القضايا الأثرية، ومؤهلين لرفد السوق المحلية والعلمية والمهنية في مجال الآثار والسياحة بما تحتاجه من كفاءات في مجالات الأبحاث والاستشارات، فضلا عن كونهم قادرين على تنفيذ المشاريع الخاصة بالكشف الأثري وصيانة وترميم الآثار، والمساهمة عالمياً في البحوث والدراسات العلمية المتطورة في مجال الدراسات الآثارية والسياحية.

يشار إلى أنه يتم بث حفل التخريج على الهواء مباشرة عبر اليوتيوب وعلى موقع الجامعة بتقنية Full HD على الرابط التالي http://ju.edu.jo/ar/grad2019/، وعلى الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك The University of Jordan - الجامعة الأردنية .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات