الملتقى العلمي لأمراض القلب عند الاطفال يختتم فعالياته

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 09:45 مساءً
الملتقى العلمي لأمراض القلب عند الاطفال يختتم فعالياته

المدينة نيوز :- اختتم الملتقى العلمي الدولي الأول لأمراض القلب عند الاطفال الذي نظمته وزارة الصحة في قاعة المؤتمرات بمستشفيات البشير، فعالياته اليوم السبت، برعاية وزير الصحة الدكتور سعد جابر، وبمشاركة طبية عربية ودولية واسعة.
وناقش المشاكون الذين مثلوا دول اميركا وبريطانيا واسبانيا ولبنان وسوريا والجزائر على مدى ثلاثة ايام، 15 ورقة علمية و12 محاضرة علمية قدمها استشاريون من الخدمات الطبية الملكية ومستشفيات وزارة الصحة والجامعات الأردنية والقطاع الخاص في مجالات اختصاص القلب للأطفال. وقال مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات: إن نسب الحالات المصابة بالتشوهات القلبية تتراوح بين 1 إلى 2 بالمئة من الاطفال حديثي الولادة، وبلغ مجموع الحالات التي تم معاينتها في مستشفيات البشير أكثر من 4500 حالة سنويا بمعدل 100 حالة اسبوعيا.
وأشار إلى ان تشوهات القلب تشكل الحصة الأكبر من حالات أمراض القلب التي تراجع عيادة قلب الأطفال، وكذلك النسبة الأكبر من حالات أمراض القلب التي يتم إدخالها إلى قسم الأطفال وقسم الخداج، وبعضها يحتاج لخدمات تخصصية متقدمة غير متوفرة في مستشفى البشير يتم تحويلها بشكل رئيس إلى مركز الملكة علياء لأمراض القلب في الخدمات الطبية الملكية.
--(بترا)