أبوغزاله: "العالم المعرفي يأتي بالرفاه والازدهار الاقتصادي"

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 03:11 مساءً
أبوغزاله: "العالم المعرفي يأتي بالرفاه والازدهار الاقتصادي"
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:-  شارك الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، في الجلسة الافتتاحية في اجتماع خبراء الذكاء الاصطناعي والتنمية الصناعية المحلية في الايسكوا الذي عقد في بيروت مؤكدا على أن العالم المعرفي سيأتي بالرفاه والازدهار الاقتصادي.

وقال: "لقد قادت ثورة الحوسبة الحالية عالمنا إلى عصر من التقدم لم يسبق له مثيل، حيث أتاح التحول الرقمي عالمًا من الفرص وأتى بوفرة من التقنيات العصرية التي تغير الطريقة التي نعيش ونعمل بها، حيث توفر الإنترنت فرصة للشباب لكي ينمي قدراته على الاكتشاف والابتكار والإبداع، وغدا التعليم عن بعد والدورات الدراسية والتثقيفية ومواقع تعلم اللغات الأجنبية ووسائل الإعلام الاجتماعي والأخبار ومنصات استلهام الحلول عبر مشاركة الجمهور متاحاً، وعاملاً محفّزا لإنعاش مفاهيم المسؤولية، ومجابهة التحديات بكل أنواعها. "
وأضاف "كتبت كتابًا جديدًا بعنوان "العالم المعرفي المتوقد" باعتباره رحلة واقعية إلى المستقبل وما يحمله من تقنيات غازية وما يوفره من فرص هائلة وما يأتي به من تحديات واقعية".
ويركز الكتاب على أن قيمة التكنولوجيا الحديثة في التعليم هي قابليتها وقدرتها على الوصول إلى المتعلمين الذين حرمتهم ظروفهم الشخصية أو الاجتماعية من متابعة تعليمهم في مؤسسات التعليم التقليدي، كما أن التكنولوجيا ترفع من سوية ونوعية التعليم وتستجيب لحاجات مجتمع المعلومات.
وأشار الدكتور أبوغزاله الى أننا في الوطن العربي لم نتمكن من استقراء المستقبل الذي قد بدأ بدخول عالم الثورة الصناعية الرابعة والذي يرافقها عالم معرفي سيصبح فيه الإنسان والآلة وبفعل تطورات الذكاء الاصطناعي مجتمعا واحدا ووحدة واحدة من حيث تفاعل الآلات تلقائيا مع احتياجات الإنسان المتنامية. ثم إن مسيرة عصر المعرفة والأزمة الاقتصادية مرتبطتان ببعضهما البعض، لذلك علينا أن نستفيد من تلك الأزمة والحرب التي من الممكن أن تحدث ولابد من أن نعيد تموضعنا للتأقلم مع عصر ثورة المعرفة.
وبين أبوغزاله أنه في الوقت الذي تتنافس فيه الدول على قيادة الثورة الصناعية الرابعة، تحاول دول اللحاق بالثورة الصناعية الثالثة، فيما تعاني أُخرى من اقتصادات نامية ولم تتمكن من مواكبة التطورات، ولابد من مد يد العون لها لتطبيق التكنولوجيا الإحلاليّة التي ستغير من طريقة عمل الحكومات، حتى مع التفاوت في سرعة التطبيق. نحن بحاجة إلى التفكير في المستقبل، والتصرف بالمسؤولية مع البصيرة والحكمة من أجل أجيالنا المقبلة."
وأكد أبوغزاله في ختام كلمته أن كل هذا يتطلب التمكين، ونحتاج إلى حكوماتنا لتوفير بيئات جذابة للاستثمارات التكنولوجية. نحتاج إلى قوانين ولوائح تحمي حقوق المخترعين بشكل كامل. إنهم بحاجة إلى العمل جنبًا إلى جنب مع عمالقة التكنولوجيا في العالم لجعل التكنولوجيا في متناول الجميع وبأسعار معقولة للجميع من أجل دعم الابتكار.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته