اختتام فعاليات ورشة العمل المتخصصة في مصنع الأفكار

تم نشره الأحد 28 تمّوز / يوليو 2019 11:09 صباحاً
اختتام فعاليات ورشة العمل المتخصصة في مصنع الأفكار
ورشة - تعبيرية

المدينة نيوز:- اختتمت اخيرا فعاليات ورشة العمل التدريبيّة المتخصصة في مجال التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثيّة الأبعاد التي عقدها مصنع الأفكار، أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد. وشارك في الورشة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الأردن 17 شابا وفتاة اردنيين تدربوا على استخدام آلة طباعة ثلاثيّة الأبعاد على درجة كبيرة من التميّز، والوحيدة من نوعها في الأردن، حيث تتميّز بقدرتها على طباعة "تصنيع)"تصاميم كبيرة الحجم، تتجاوز أبعادها المتر، حيث تم توزيع الشهادات على المشاركين وعرض المواد المطبوعة"المصنعة" خلال الورشة.
وقدّم الدورة خبراء عالميون في مجال التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثيّة الأبعاد وهم معتمدون من مؤسسة فاب فاونديشن العالميّة، التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، التي تعتبر المظلّة العالميّة لهذا القطاع المهم والحيوي في العالم.
ويعتبر مختبر التصنيع الرقمي، من المفاهيم الحديثة على مستوى العالم، حيث أطلقه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العام 2005، ويمكن وصفه بأنه مرفق يحتوي على الآلات والأدوات التقنية الحديثة التي تسهّل عمليّة التصنيع وتعتمد بشكل رئيسي على الأفكار المبتكرة ومستوى الإبداع لدى المستخدمين.
من جهتها قالت مديرة مصنع الأفكار رُلى حبش، ان هذه الدورة التدريبيّة المهمّة تأتي كجزء من سلسلة دورات تدريبيّة متخصصة ينفّذها مصنع الأفكار، وتهدف لتعزيز قدرات الشباب الأردني في قطاع التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثيّة الأبعاد، لما لهذا القطاع من دور مهم ورئيسي على مستوى العالم، بصفته أحد ركائز الثورة الصناعية الرابعة في العالم.
وأضافت حبش، ان الفئات المستهدفة من الورشة هي من المصممين والمهندسين والفنانين والمهتمين في هذا القطاع، وجاء اختيار المشاركين بناء على دعوة مفتوحة للجميع للتسجيل. وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، ان مصنع الأفكار ينسجم مع نهج مؤسسة ولي العهد في تقديم الدعم اللازم للشباب وتعزيز خبراتهم، وتوفير المنصّات اللازمة لاحتضان مهارات رواد الأعمال ومساعدتهم على ترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس، حيث جاء إنشاؤه بهدف دعم الشباب وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وحرصاً من المؤسسة على خلق مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين لتنفيذ وتطبيق أفكارهم. ومصنع الأفكار، هو أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد، الذي افتتحه سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، في شهر أيار عام 2018، وهو عبارة عن مختبر تصنيع رقمي مفتوح لجميع فئات المجتمع ومن جميع التخصصات، ويضم عددا من الآلات التقنية الحديثة مثل الطابعات الثلاثيّة الأبعاد وماكينات الليزر وأجهزة قص وتصنيع الخشب والحديد بالتحكم الآلي. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط