وزير خارجية فرنسا يستضيف أبوغزاله على إفطار عمل

تم نشره الثلاثاء 30 تمّوز / يوليو 2019 12:04 مساءً
وزير خارجية فرنسا يستضيف أبوغزاله على إفطار عمل
وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان و الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- استضاف وزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان على إفطار عمل في مقر وزارة الخارجية "الكاي دورسيه" في باريس الدكتور طلال أبوغزاله بصفته الرئيس المؤسس لجمعية فيرتيكال بمناسبة إتمام إجراءات تأسيسها في بروكسل الدولية من قبل IPIMED. وحضر اللقاء الذي نظمته IPIMED رئيس وأعضاء مجلس ادارتها.

وبعد كلمة توجيهية قيمة من معالي الوزير جرى حوار حول أهداف وأسلوب عمل هذه المنظمة التي تهدف الى انشاء شبكات تعاون اقتصادي وثقافي واجتماعي بين مناطق: أوروبا والمتوسط والعربي وافريقيا.
وعبر الوزير عن دعمه لهذا المشروع وأولوية افريقيا لفرنسا ولأوروبا. وأضاف ان القارتين يجمعهما تاريخيا البحر المتوسط. وطالب بأن تهتم الجمعية بفرص العمل للشباب والاقتصاد الأزرق والتكامل الاقتصادي. مضيفا أن هنالك 6300 مؤسسة فرنسية في افريقيا فيها 620.000 موظف.
ووجه الدكتور أبوغزاله الشكر للوزير على دعمه وتوجيهاته، مؤكدا أن فيرتيكال ستعتمد كلمته في إعداد برنامج عملها.
وتجري الترتيبات حاليا لعقد الاجتماع التأسيسي في كانون الأول/ ديسمبر في مقر الاتحاد الأوروبي وبرعايته في بروكسل بحضور قيادات من المناطق الثلاث.
وقد جرى اقتراح اسم الجمعية من قبل القيادة الفرنسية باعتبار لو تم رسم خط من فنلندا في اقصى شمال اوروبا الى جنوب افريقيا في أسفل القارة الافريقية، مرورا بالمتوسط، لكان الخط عاموديا أي (Vertical).