6ر23 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول لنهاية حزيران

تم نشره الأربعاء 31st تمّوز / يوليو 2019 04:46 مساءً
6ر23 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول لنهاية حزيران
مصفاة البترول

المدينة نيوز :- ارتفع صافي أرباح شركة مصفاة البترول الأردنيّة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8ر57 بالمئة، إلى 6ر23 مليون دينار، مقارنة مع 9ر14 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2018.
وبحسب البيانات الأولية الصادرة عن الشركة، سجلت مبيعات الشركة من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز نحو 7ر277 مليون دينار، في حين بلغت مبيعات مصنع الزيوت 5ر11 مليون دينار، بينما بلغت مبيعات تسويق وبيع المنتجات البترولية 3ر449 مليون دينار.
وفي ذات السياق، سجلت مديونية الدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات الكهرباء لصالح شركة مصفاة البترول الأردنية بنهاية حزيران من العام الحالي 675 مليون دينار.
إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، أن الشركة تسير في خطوات ثابتة على مسار تنفيذ مشروع التوسعة الرابع، حيث تم إنجاز عدة مراحل مهمة على هذا المسار.
وبين أنه تم إنجاز الدراسة الأولية للجدوى الاقتصادية، واختيار تركيبة منشآت التوسعة واختيار التكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع، بالإضافة لاستكمال التصاميم الأساسيّة للمشروع.
وتابع ان الشركة الإسبانية انتهت من تنفيذ التصاميم الهندسية التفصيليّة الأولية للمشروع، معلناً أن شركة المصفاة ستقوم خلال فترة قريبة بتوقيع اتفاقية مع المستشار المالي لغايات إعداد التمويل والمباحثات مع الجهات التي تبدي اهتماما بتمويل المشروع وفق بترا .
وأشار إلى أن الشركة تعكف حاليا على إعداد الشروط الخاصة بالتعاقد مع شركة متخصصة لغايات الإشراف وإدارة مرحلة تنفيذ مشروع التوسعة.
وأعلن العلاوين انه سيتم تحديث محطات هيدرون "جولف" لحاجتها إلى تحديث وتركيب كل ما يلزم لها لتواكب المواصفات المعتمدة لدى شركة جوبترول.



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت