الإتفاق على تعزيز التعاون بين الأمانة وغرفة تجارة عمان لخدمة المدينة والقطاع التجاري

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 02:44 مساءً
الإتفاق على تعزيز التعاون بين الأمانة وغرفة تجارة عمان لخدمة المدينة والقطاع التجاري
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس غرفة عمان خليل الحاج توفيق واعضاء الادارة

المدينة نيوز:- بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال لقاءه في غرفة تجارة عمان رئيسها خليل الحاج توفيق واعضاء مجلس إدارة الغرفة سبل تعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك التي تخدم القطاع التجاري والعاملين فيه .

وقال أمين عمان أن الشراكة وبناء الثقة هي مفتاح النجاح لأي عمل خدمي في المدينة ، وان ألامانة باشرت منذ أول أمس الخميس الموافق الاول من آب طباعة وإصدار 14 وثيقة إلكترونية على خدمة الـ QR والرقم المرجعي للخدمات الالكترونية .
وأكد الحاج توفيق أهمية تعزيز التشاركية بين الأمانة والغرفة حيث أن أمانة عمان أقرب مؤسسات القطاع العام للغرفة في حجم المهام والواجبات المشتركة .
وطلب الحاج توفيق خلال اللقاء بإطلاع وتعريف التجار ضمن مشاريع لاحقة ستعمل عليها أمانة عمان للباص سريع التردد واعطائهم فترة كافية لترتيب امورهم وهي تقاطع (الديز إن) في شارع الشريف ناصر بن جميل ، وإنشاء جسر على تقاطع فندق الكومودور ونفق على إشارات الرابية ، وباطلاعهم على كامل التفاصيل لأخذ الإحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة والتعميم على التجار في هذه المناطق لاتخاذ الاجراءات المناسبة قبل البدء بالعمل الفعلي فيها .
فيما أكد الشواربه أن الأمانة ستنظم زيارات ميدانية مباشرة للمحال والمؤسسات التجارية المتأثرة بالمشروع لإطلاعهم على تاريخ وخطط وسير العمل وأن الأمانة بالتنسيق مع دائرة السير ستعمل على إيجاد أفضل التحويلات المرورية الممكنة .
وأقترح أعضاء الغرفة منح المقاولين القائمين على تنفيذ مشاريع البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد حوافز في حال الإنجاز قبل انتهاء المدة المقررة لتسريع إنجاز الأعمال في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد .
وأتفق الجانبان على أهمية مشاريع تطوير وسط البلد ومساهمة الغرفة فيها من خلال تشكيل لجنة مشتركة بين الامانة والغرفة والتعاون لتوفير وادارة الوحدات الصحية في عدة مناطق من العاصمة ومن بينها وسط البلد لاهميتها .
وطالبوا بضرورة إحياء سبيل الحوريات الذي يعتبر معلماً أثرياً على مستوى عالمي لما له من أثر إيجابي على تنشيط الحراك السياحي والتجاري في وسط البلد .
وكشف أعضاء الغرفة عن نيتهم زيادة أعمال الإنارة لتجميل وسط البلد خلال شهر رمضان وتعمميها على عدد من مواقع العاصمة العام القادم .
وأشاد الحاج توفيق بإطلاق أمانة عمان لنظام التفتيش الالكتروني الموحد للتخفيف من العبء والجهد على أصحاب المنشآت بعيداً عن المزاجية والازدواجية والعشوائية في عمليات التفتيش .
وأشار الشواربه إلى أن الأمانة ستعمل على تأهيل محيط المسجد الحسيني بالتنسيق مع وزارة الأوقاف للحفاظ على الهوية التراثية للمسجد والمكان حسب توجيهات جلالة الملك في هذا الشان .
وبين أن الأمانة تعمل على تأهيل الأرصفة بحيث تكون آمنة ومهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بهدف تعزيز هذه المنظومة الخدمية .
وشدد على ضرورة التعاون مع غرفة تجارة عمان لتوعية المواطنين الراغبين بالشراء أو الاستئجار لإقامة منشأة تجارية بضرورة التواصل مع الأمانة للاطلاع على شروط وتعليمات الترخيص والتأكد من المسقفات وأذونات الأشغال وعدم وجود أي مخالفات .
وفي موضوع البسطات أكد الشواربه أن الأمانة تعد لحملة كبيرة بعد عيد الأضحى المبارك لإعادة الارصفة لاستخدام المشاه وضمان الإنسيابية المرورية خاصة في وسط البلد ومجمع المحطة .
وحضر اللقاء نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي ونوابه وعدد من مدراء الدوائر والمناطق المعنية .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات