لخسارة الوزن... أكثروا من تناول البطاطا الحلوة!

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 07:30 مساءً
لخسارة الوزن... أكثروا من تناول البطاطا الحلوة!
البطاطا الحلوة

المدينة نيوز :- تعتبر البطاطا الحلوة من الاغذية المفضلة عند الكبار والصغار وهذا يعود لمذاقها الحلو اللذيذ بالاضافة الى فوائدها الكثيرة، فهناك العديد الذين يجهلون فوائد البطاطا الحلوة للرجيم حيث انهم يعتقدون ان البطاطا الحلوة من المصادر الغذائية التي تحتوي على معدل كبير من النشويات التي تعرض الإنسان إلى مشكلة زيادة الوزن، لكن هذا الإعتقاد ليس له أي أساس من الصحة، إذ أن هناك العديد من الإحصائيات العلمية التي أكدت وجود الفوائد العديدة للبطاطا في عملية الرجيم.

والبطاطا الحلوة مغذية بشكل كبير، وهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومحتوى الماء. فكيف تساهم البطاطا الحلوة في فقدان الوزن؟

البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية 

البطاطا الحلوة منخفضة في محتواها من السعرات الحرارية، وهناك 100 سعرة حرارية لكل وجبة من هذه البطاطا، ومحتوى السعرات الحرارية بها أقل بكثير من البطاطا البيضاء، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 400-500 سعرة حرارية لكل حصة. وتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية تساعد في فقدان الوزن لأقل من السعرات الحرارية التي نتخذها، وعندها نفقد الوزن أكثر، لذلك هي منخفضة السعرات الحرارية ومن الخضروات المغذية وينبغي أن تشكل جزءا من نظامنا الغذائي المنتظم.

البطاطا الحلوة غنية بالألياف 

تساعد الألياف في الغذاء على تحسين عملية الأيض عن طريق مساعدة عملية الهضم، ومع تحسين التمثيل الغذائي، والكربوهيدرات والدهون وهضمها بكفاءة وليس فقط تخزينها في الجسم، والبطاطا الحلوة تدعم فقدان الوزن عن طريق الحد من الشهية وتقليل إغراء وجبة دسمة وفق صحتي .

البطاطا الحلوة سبب أساسي لإرتفاع المحتوى المائي 

تتكون أجسامنا من الماء بشكل رئيسي، ونقص المياه يمكن أن يسبب العديد من المخاطر الصحية. لذلك، تناول الأطعمة التي لديها نسبة عالية من الماء يساعد الجسم كثيرا ويمنع الإفراط في تناول الطعام. ويساعد الماء أيضا في تحسين عملية الهضم. وكل هذه الصفات تجعل البطاطا أداة عظيمة في حربك ضد الوزن الزائد.

البطاطا الحلوة امل لانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم 

الأطعمة التي تحتوي على مؤشر التحريض على فقدان نسبة السكر في الدم تؤدي الى انخفاض الوزن، ومنها البطاطا الحلوة، مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض من البطاطا الحلوة يساعد في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم لإبقائه ضمن نطاق السلامة. والحفاظ على مستويات السكر في الدم تمنع تراكم الدهون في البطن، وذلك لأن مستويات السكر في الدم المستقرة قد تؤدي إلى مقاومة الأنسولين والذي قد ينتهي به الأمر إلى السمنة.