لتقوية المناعة.. جرّبوا هذه العلاجات الطبيعية!

تم نشره الأحد 04 آب / أغسطس 2019 08:32 مساءً
لتقوية المناعة.. جرّبوا هذه العلاجات الطبيعية!
تعبيرية

المدينة نيوز :- كشف تقرير نشره موقع "ستيب تو هيلث" الأميركي أنّ تعزيز جهاز المناعة، يحتاج اتباع نظام غذائي جيد وتناول مكملات البروبيوتيك، وممارسة الرياضة بانتظام والسيطرة على مستويات التوتر.

إليكم العلاجات الطبيعية لتقوية جهاز المناعة:

الثوم: يحتوي الثوم على مركبات الكبريت والأليسين والإغوين. ووفقا لعدة دراسات، تقضي هذه المركبات على البكتيريا وتنشط الجهاز المناعي في الجسم.

 كما يحتوي الثوم على مضادات للجراثيم والفيروسات والفطريات، ويساعد على الحفاظ على صحة القلب. وللحصول على هذه الفوائد، ينبغي تناول الثوم النيء، ويفضل تقطيعه ثم الانتظار بضع دقائق قبل تناوله.
 

القُنفدية: وهي زهرة تضم تسعة أنواع، وتعتبر من النباتات الرائعة التي تساعد على تحفيز الجهاز المناعي، وتساعد الجسم على الحصول على مستويات جيدة من الطاقة وتقلل من الإجهاد والتعب.

وحتى تعطي هذه النباتات مفعولها، ينبغي تناولها لمدة ثلاثة أشهر، ومن ثم التوقف عن ذلك لمدة 15 يوما، ومن ثم العودة لتناولها شهرا آخر. وتُقدر الجرعة اليومية التي ينصح بتناولها بحوالي 2.5 غرام.

مخالب القط: هذه النباتات تتضمن الكثير من الخصائص، ويعمل تأثيرها الإيجابي على الجهاز المناعي لتعزيز دفاعات الجسم. ومن المرجح ألا يستسيغ الجميع مذاقها كونه يتسم بالمرارة. ويجب ألا تتناولها النساء أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية إذ إنها من الممكن أن تغير مذاق حليب الثدي وإنتاجه.

البروبيوتك: البروبيوتيك هي مكملات تحتوي على الكائنات الحية الدقيقة، وهي من البكتيريا الجيدة التي يحتويها جسمك. وفي حال كنت ترغب في تقوية جهاز مناعتك، فإن تناول البروبيوتيك يُعد أمرا مهما للغاية. وإذا كان لديك ما يكفي من هذه الكائنات الحية الدقيقة، يمكن أن يساعدك ذلك على منع تكاثر البكتيريا المُضرّة في جسمك.

ومفعول هذه المكملات غير دائم، وبالتالي ينبغي تناولها بانتظام. ومن بين الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك: الزبادي والفطر الهندي والشوكولاتة السوداء.

ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بانتظام أمر بالغ الأهمية، نظرا لأن التمارين الرياضية تمنح الطاقة وتساعد الأوكسجين على التحرك في الجسم وتحسن المزاج وتساعد على حرق الدهون، كما تحافظ على بقاء جهاز المناعة يقظا لمنع ظهور الالتهابات وفق سبق .

النباتات المهدئة: تحدث تقرير موقع "ستيب تو هيلث" عن التوتر الذي يضع الجسم في حالة استنفار، ولتقوية جهاز المناعة، يجب التحكم بمستويات التوتر والقلق. ويمكنك استخدام العلاجات الطبيعية، على غرار مزج الشاي مع النباتات المهدئة، وشرب شاي الناردين أو الليمون أو زهرة الآلام أو الزعرور.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط