مؤتمر المستثمرين الأردنيين في الخارج يفتتح غدا في عمان

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 12:37 مساءً
مؤتمر المستثمرين الأردنيين في الخارج يفتتح غدا في عمان
عمان

المدينة نيوز:- تفتتح في عمان صباح يوم غد الثلاثاء فعاليات"المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين (تواصل)، بالشراكة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار.
وقال رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع في بيان صحافي اليوم ان المؤتمر الذي يشارك فيه 250 رجل اعمال من داخل المملكة او مغتربين في الخارج يعقد تحت شعار "شركاء التنمية والبناء "ويهدف إلى إدامة التواصل بين رجال الأعمال الأردنيين داخل البلاد وخارجها، واطلاعهم على التطورات الاقتصادية والإنجازات التي تحققت.
وأضاف الطباع ان الاردن يحتاج خلال المرحلة الحالية الى توحيد الصفوف وتكثيف جهود الجميع لتجاوز التحديات وتحويلها الى فرص حقيقية تنعكس على الاقتصادي الوطني، ما يتطلب من المغتربين الاردنيين واصحاب الاعمال والمستثمرين في الخارج الاستثمار في الاردن بمشروعات ذات قيمة مضافة تسهم في توفير توليد فرص العمل.
وتسلط الجلسة الاولى من اعمال المؤتمر بحسب البيان الضوء على الواقع الاستثماري في المملكة وتهدف إلى تعريف المغتربين بالبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة وأبرز المزايا الجاذبة للاستثمار في المملكة والحوافز المقدمة إلى المستثمر الأردني وما ينعم به الأردن من إستقرار سياسي واقتصادي ونقدي على الرغم من جميع التحديات الجيوسياسية.
وتتطرق الجلسة إلى مسيرة الإصلاح الشاملة والرؤية الإصلاحية لأردن المستقبل واستعراض أبرز محاور خطط تحفيز النمو الاقتصادي التي تم وضعها برؤية ملكية سامية هادفة إلى تحقيق دولة الإنتاج والإعتماد على الذات.
وتتناول الجلسة الثانية آفاق استثمار المغتربين في الأردن وتهدف الى مناقشة أبرز التحديات التي يواجهها المغترب فيما يتعلق بالاستثمار في الأردن ومحاولة إيجاد آليات فعالة للتصدي لهذه التحديات لخلق الفرص.
كما تتناول الجلسة السُبل الكفيلة بمنح المغترب الحافز لإعادة توطين رأس المال الأردني في المشروعات الاستثمارية والخدمية والإنتاحية التي تسهم بخلق فرص عمل جديدة ودعم المسيرة التنموية الشاملة.
وتركز الجلسة الثالثة من اعمال المؤتمر على قصص نجاح استثمارات الأردنيين في الخارج وتهدف إلى مشاركة المغتربين بأبرز هذه القصص في مختلف المجالات والقطاعات، للإستفادة منها إضافة إلى دور المغترب كسفير لوطنه في الخارج.
وتركز الجلسة الرابعة على دور المدن الصناعية والمناطق التنموية والخاصة والحرة، في استقطاب الاستثمارات الأردنية وتهدف الى إطلاع المغتربين على المزايا والحوافز التي تمنحها هذه المناطق والمشروعات التي حققت نجاحا كبيرا،إضافة إلى مشروعات أخرى ما تزال تحت الإنشاء والتنفيذ.
وتناقش الجلسة الخامسة دور البعاث الدبلوماسية الأردنية في الترويج للاستثمار، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في الخارج وتهدف الى بيان الدور الهام لهذه البعثات في تعزيز تواصل المغتربين مع وطنهم وحماية مصالحهم ورعايتها.
وسيتم خلال الجلسة السادسة إطلاق مبادرة (وطني أولى) من قبل جمعية رجال الاعمال الاردنيين وجمعية (تواصل) بهدف اعادة توطين الاستثمارات الاردنية المهاجرة خارج المملكة.
وقال مدير عام الجمعية طارق حجازي انه سيتم على هامش المؤتمر ترتيب زيارات ميدانية الى منطقة البحر الميت التنموية والمنطقة الحرة في المطار ومدينة الموقر الصناعية ومنطقة معان التنموية للاطلاع على البنية التحتية والفرص الاستثمارية المتوفرة فيها.
وكان رئيس جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين (تواصل)، فادي المجالي، قدر في تصريحات صحفية وجود نحو 2ر7 مليار دولار استثمارات لاردنيين خارج المملكة وفرت الآف فرص العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات