7 أطعمة تجلب السعادة فجربيها

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 03:21 مساءً
7 أطعمة تجلب السعادة فجربيها
تعبيرية: تناول الطعام

المدينة نيوز:- إن كنت تمرين بفترات اكتئاب لا يجب عليك أن تهرعي لتناول الأدوية أو المسكنات، أو حتى لزيارة الأطباء، فالحلول غالباً ما تكون بين يديك وبطرق طبيعية سهلة. يمكنك أن تحاربي الكآبة وتنتصري عليها من خلال تناول أطعمة معينة سنعرضها عليك تباعاً فجربي من بينها ما تجدينه الألذ.

 الشكولاته الداكنة

من المعلوم أن الشوكولا هو من بين الأطعمة التي تقضي على الكآبة وترفع المعنويات،ولكن بالتحديد نوع الشوكولا الداكن هو الأنسب لأنه يحتوي على مادة الكافيين وهي من المنشطات للجهاز العصبي لأنها تعمل على تخليص الجسم من التعب وتعدل المزاج وتحسن تدفق الدم الى الدماغ وتنشطه.

 جوز الهند

من الأطعمة اللذيذة والتي تجعلك تتغلبين على الكآبة،نقدم لك معلومات مفيدة حول جوز الهند الذي نشجعك على تناوله لتعديل المزاج بخاصة لأنه يحتوي على دهون مفيدة لعمل الدماغ والقضاء على حالة الكآبة.

 الطماطم

هل علمت من قبل أن الطماطم مفيدة من أجل التغلب على الحزن؟ خبر مفاجئ لك! تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ ويمكنك أن تتناولينها مع زيت الزيتون من أجل الحصول على نتيجة فعالة في القضاء على الحزن والشعور بالراحة النفسية.

 المأكولات البحرية

في المأكولات البحرية نسب عالية من الفوسفور والفيتامين ب12 والبروتين، كما وأنها غنية بالزنك. من بينها يعد المحار الأفضل لأنه قليل الدهون وفي الوقت عينه يحسن المزاج ويجعلك تشعرين بالسعادة المطلقة.

 

العسل

غالبا ما يكون العسل البديل الأنسب للسكر عند تناول الوجبات لخسارة الوزن، ولكنه مفيد أيضاً في تعديل المزاج والتخلص من الكآبة وذلك لأنه يحتوي على الفيتامين ب ومادة حمض الفوليك التي تحسن المزاج بطريقة سريعة من دون رفع نسبة السكر في الدم.

 الثوم

نعم الثوم لا تتفاجئي! يعتبر الثوم من الأطعمة الأولية لمكافحة الكآبة لأنه يحتوي على مادة الكروم التي تمنح التأثير الإيجابي على هرمون السيروتونين وتسمى مادة البهجة ويتم تناول الثوم للتخلص من الارتباك والخوف والحزن.

 الموز

يمنحك تناول الموز الشعور بالرضا والفرح وذلك لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تتحول الى هرمون السعادة عندما يمتصها الجسم، الى جانب غناه بالبوتاسيوم لتحسين المزاج.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط