7 أطعمة تجلب السعادة فجربيها

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 10:19 صباحاً
7 أطعمة تجلب السعادة فجربيها
أطعمة تزيل الاكتئاب

المدينة نيوز:- في حالة المرور بفترة اكتئاب، عليك أن لا تلجأ لتناول الأدوية أو المسكنات، أو حتى لزيارة الأطباء، فالحلول غالباً ما تكون بين يديك وبطرق طبيعية سهلة. يمكنك أن تحارب الكآبة وتنتصر عليها من خلال تناول أطعمة معينة سنعرضها عليك تباعاً فجرب من بينها ما تجده الألذ.

*الشكولاته الداكنة

من المعلوم أن الشوكولا هو من بين الأطعمة التي تقضي على الكآبة وترفع المعنويات،ولكن بالتحديد نوع الشوكولا الداكن هو الأنسب لأنه يحتوي على مادة الكافيين وهي من المنشطات للجهاز العصبي لأنها تعمل على تخليص الجسم من التعب وتعدل المزاج وتحسن تدفق الدم الى الدماغ وتنشطه. 

*جوز الهند

من الأطعمة اللذيذة والتي تجعلك تتغلبين على الكآبة،نقدم لك معلومات مفيدة حول جوز الهند الذي نشجعك على تناوله لتعديل المزاج بخاصة لأنه يحتوي على دهون مفيدة لعمل الدماغ والقضاء على حالة الكآبة. 

*الطماطم

هل علمت من قبل أن الطماطم مفيدة من أجل التغلب على الحزن؟ خبر مفاجئ لك! تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ ويمكنك أن تتناولينها مع زيت الزيتون من أجل الحصول على نتيجة فعالة في القضاء على الحزن والشعور بالراحة النفسية. 

*المأكولات البحرية

في المأكولات البحرية نسب عالية من الفوسفور والفيتامين ب12 والبروتين، كما وأنها غنية بالزنك. من بينها يعد المحار الأفضل لأنه قليل الدهون وفي الوقت عينه يحسن المزاج ويجعلك تشعرين بالسعادة المطلقة. 

*العسل

غالبا ما يكون العسل البديل الأنسب للسكر عند تناول الوجبات لخسارة الوزن، ولكنه مفيد أيضاً في تعديل المزاج والتخلص من الكآبة وذلك لأنه يحتوي على الفيتامين ب ومادة حمض الفوليك التي تحسن المزاج بطريقة سريعة من دون رفع نسبة السكر في الدم. 

*الثوم

 يعتبر الثوم من الأطعمة الأولية لمكافحة الكآبة لأنه يحتوي على مادة الكروم التي تمنح التأثير الإيجابي على هرمون السيروتونين وتسمى مادة البهجة ويتم تناول الثوم للتخلص من الارتباك والخوف والحزن.

*الموز

يمنحك تناول الموز الشعور بالرضا والفرح وذلك لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تتحول الى هرمون السعادة عندما يمتصها الجسم، الى جانب غناه بالبوتاسيوم لتحسين المزاج.

 

يومياتي 



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت