قصة الكويتي المرشح لنيل جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم

تم نشره السبت 10 آب / أغسطس 2019 12:09 صباحاً
قصة الكويتي المرشح لنيل جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم
عبدالرحمن الشمري

المدينة نيوز :- نشرت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس نبأ ترشح كويتي للحصول على جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم.
وقالت الصحيفة إن مهندس البترول الكويتي عبدالرحمن الشمري، من الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) مرشح للحصول على جائزة أفضل مهندس واعد عالميًا لعام 2019، من قبل مجلة «الهايدروكاربون» المرموقة.
وعاد الشمري إلى الكويت ليكمل مشواره الذي بدأه في البترول الوطنية، حاملًا معه شهادة الهندسة بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف، فقدّم جميع مهاراته وخبراته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل لدى كيبيك.
وقال الشمري الذي يعمل حاليًا في عمليات مصفاة الزور، إن ترشيحه لنيل جائزة أفضل مهندس واعد عالميًا لعام 2019 ضمن 5 مرشحين على مستوى العالم، يعتبر انعكاسًا لتميّز ومستوى الاحترافية المهنية في قطاع الصناعة النفطية الكويتية.
ولفت إلى أنه وجد في «كيبيك» البيئة الخصبة التي دفعته نحو الإبداع، حيث أعطيت له الفرصة لتقديم جميع أفكاره وتصوراته، مؤكداً أنه «لولا دعم زملائي في مجموعة العمليات وعلى رأسهم مدير العمليات علي العجمي، ورئيس الفريق فهد الصالح لما ترشحت لهذه الجائزة».
وأضاف أنه «خلال عملي كمهندس عمليات شاركت في العديد من مراجعة التصاميم الهندسية في مختلف مكاتب المستشارين والمقاولين داخل الكويت وخارجها، وتقدمت باقتراحات وتغييرات في أنظمة التحكم التي من شأنها تسهيل العمل مستقبلاً لتكون أكثر فعالية وكفاءة لإدارة عمليات تشغيل وحدات مصفاة الزور».
وتابع «شاركت في خطة تنفيذ تشغيل مشروع الوقود البيئي، وتم تسجيل جميع الدروس المستفادة والممارسات المثلى لتفادي أي أخطاء في التنفيذ، كما تم تطوير قاعدة بيانات للاستفادة من مشروع الوقود الشبيه بوحدات مشروع مصفاة الزور إلى حد ما».

وأوضح الشمري أنه يتم فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة من قبل مجلة «الهايدروكاربون»، حيث تشارك جميع شركات العالم المتخصصة بمجال الطاقة والصناعة النفطية، فتقوم بترشيح مهندسيها بناء على سيرتهم الذاتية، وإنجازاتهم نحو مختلف الجوانب، منها خطط التشغيل، والتنفيذ، والمساهمات في التصميم، والتحسين على التصاميم، وخطط الأمن والسلامة، وغيرها من تطوير آليات العمل نحو الامتياز والأنظمة المثلى.
وذكر أن «الهايدروكاربون» أنشئت في 1922 وتختص في مجالات الطاقة والصناعة النفطية في مختلف مراحلها، وتم اعتمادها من مؤسسات البحث العلمي، وتعدّ من أكبر المجلات العلمية التي تتابع وتنشر الأبحاث العلمية في مجالها لتطوير الشركات الصناعية وشركات الطاقه بأحدث التكنولوجيا وتطور مهارات المهندسين نحو المعرفه الفنية والإدارية.

الصالح
من جانبه، قال رئيس فريق العمليات في مصفاة الزور بـ«كيبيك» فهد الصالح «واجبنا كمسؤولين وإداريين في (البترولية المتكاملة) توفير البيئة المناسبة للمهندسين الشباب ليعملوا بحرية، ويطلقوا العنان لإبداعاتهم بما يعود بالفائدة على الشركة وعلى الكويت ككل».
ولفت الصالح في تصريح لـ«الراي» إلى أن هناك مشاريع إستراتيجية ضخمة في «كيبيك»، ومنها مصفاة الزور، تقوم على سواعد أبنائها الشباب أصحاب الكفاءة العالية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الاهتمام بالعنصر البشري أحد أهم الأركان التي تقوم عليها الشركة.
وأشار إلى أن المهندس عبدالرحمن الشمري توفرت له جميع مقومات الإبداع فاستغلها بالوجه الأمثل بعد أن عمل على تطوير مهاراته وقدراته، ما أثمر في ترشيحه من قبل الشركة لنيل جائزة أفضل مهندس واعد عالمياً لعام 2019.
وأكد الصالح أن هذا الإنجاز لـ«كيبيك» يعكس اهتمام الإدارة في تطوير مواردها البشرية، وجهودها في صقل خبراتهم، قائلاً «ترشيح مهندس من الشركة لهذه الجائزه المرموقة يعد تكريماً لها ولموظفيها، ويعكس الفرص القيمة التي تتاح بشكل مستمر لمهندسيها الشباب» وفق الشبكة .
وأعرب الصالح عن فخره بهذا الإنجاز، معتبراً أنه يعد خير تمثيل للكويت في المحافل العالمية والمؤسسات الدولية للقطاع النفطي ولـ«كيبيك» بشكل خاص.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات