حُقَنُ البوتكس للتخلص من العرق.. إليك ما ينبغي معرفته عنها!

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 06:54 مساءً
حُقَنُ البوتكس للتخلص من العرق.. إليك ما ينبغي معرفته عنها!
تعبيرية

المدينة نيوز :- يُعتير علاج الحقن بالبوتكس وسيلة فعّالة للتغلب على مشكلة فرط التعرُّق، الذي يكون في بعض الحالات متعلقًا بطبيعة الجسم ولكنه يظل مشكلة تؤرق العديد منا وتؤثر بشكل سلبي على مسار حياته وتؤدي إلى فقد الثقة بالذات.

يوضّح الطبيب ستيف فالك، جراح التجميل المعتمد والمعالج لحالات فرط التعرق والمدير الطبي لمركز BeautyFix Med spa بالولايات المتحدة الأميركية ماهية هذا العلاج والمعلومات التي يجب أن تتوافر لدى الشخص قبل خضوعه لحقن البوتكس.

حقن البوتكس لعلاج فرط التعرق هو تقنية وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج العرق في عام 2004 لحل هذه المشكلة على المدى الطويل لأن مضادات التعرق ليست الحل المثالي والنهائي.

وتقوم عملية الحقن على تنشيط الجهاز العصبي لغدد التعرق برفع درجة حرارة الجسم وبعدها يتم حقن البوتكس في الإبط فيتم إصابة الخلايا فيها بالشلل، والجلسة تستغرق فقط 10 دقائق وتبدأ نتائج الحقن في الظهور بعد 10 أيام ويستمر تأثيرها لمدة تتراوح من ستة إلى ثمانية أشهر.

ويقوم الطبيب بتخدير منطقة الأبط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل بدء العلاج. وبعد الحقن مباشرة يمارس الأشخاص حياتهم بشكل طبيعي ولكن مع مراجعة الطبيب لمدة أسبوعين ففي بعض الحالات تحتاج إلى إعادة الحقن مرة أخرى.

ومع ذلك وضّح الدكتور فالك أن بعض الأشخاص يتعرّقون بشكل أكبر في مناطق الجسد الأخرى لتعويض نقص العرق في منطقة الإبط، وأن هذا العلاج ممنوع للسيدات الحوامل لما له من آثار جانبية ضارة.

كما أن العلاج ممنوع على المصابين باضطرابات عصبية أو عضلية، فضلًا عن أن فيه شعورًا بالألم في منطقة الإبط، وبعض الحالات تحتاج إلى أكثر من جلسة للحقن وسعر الجلسة مرتفع جدًا يتراوح من 900 إلى 1200 دولار.
المصدر: فوشيا



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي