طلبة "هندسة عمان العربية" يشاركون في برنامج بريطاني لرفع قدراتهم التكنولوجية

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 12:27 مساءً
طلبة "هندسة عمان العربية" يشاركون في برنامج بريطاني لرفع قدراتهم التكنولوجية
طلبة "هندسة عمان العربية"

المدينة نيوز:-  تشارك كلية الهندسة في جامعة عمان العربية في برنامج بريطاني لزيادة كفاءة الطلبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تطبيقات البرامج الهندسية والإدارية وتحسين قدراتهم.

وتأتي هذه المشاركة التي يمثلها 9 طلاب من كلية الهندسة، كأحد نتائج الاتفاقية التي أبرمتها الجامعة مع جامعة سنترال لانكشاير البريطانية "اوكلان"، حيث من المقرر أن يشارك الطلبة في البرنامج الصيفي بعنوان(Operations Management ) المنعقد في مركز الاختراعات الهندسي لكلية الهندسة في الجامعة البريطانية.

ويضم الوفد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة ومنسقة البرنامج عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية المهندسة شروق سلام.

وفي هذا الصدد شدد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية هذا النوع من البرامج الذي يمكن الطلبة من تطوير وصقل مهاراتهم في الاتصال مع مجتمعات جديدة والانفتاح على تجارب الغير والذي يقود بالضرورة للتفكير النقاد الذي يطور ويكسب الطالب مهارت تنعكس على تطوير المهنة.

وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة ان البرنامج الذي بدأ اعتبارا من أمس الاحد ولمدة 14 يوماً، يهدف إلى زيادة كفاءة الطلبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تطبيقات البرامج الهندسية والإدارية وتحسين قدراتهم، وان البرنامج الصيفي يحتوي على موضوعات حديثة في مجال إدارة المشاريع وإدارة الجودة والتخطيط وإدارة التشغيل التي تفيد الطلبة علمياً وعملياً وفتح قنوات التواصل لديهم.

وأضاف أن هذه المشاركة تأتي تنفيذا لاتفاقية تعاون وقعت في السابق مع جامعة أوكلان وتمحورت حول مشاركة طلبة كلية الهندسة في عمان العربية في دورات تدريبية من خلال مدارس صيفية تنفذها جامعة أوكلان، بالإضافة إلى اجراء دراسات وأبحاث علمية مشتركة بين الجانبين.

بدورها قالت منسقة البرنامج عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية المهندسة شروق سلام ان البرامج التدريبية المتخصصة في الجوانب التقنية التطبيقية تستمر مدة اسبوعين وبكلف رمزية، وتتيح للطلبة امكانية صقل مهاراتهم العلمية التعلمية والاجتماعية، كمرحلة أولى مع امكانية التفكير بتنفيذ مرحلة ثانية على مستوى البرامج الاكاديمية البكالوريوس وتحديدا في تخصص هندسة الميكانيك، وتتيح للطلبة امكانية العمل أيضا في بريطانيا.

وتتمتع جامعة أوكلان بشراكات مع العديد من الجامعات في العالم العربي وتعتز بأنها تدرس نحو 35 ألف طالب وطالبة في البرامج الدولية، وتوفر العديد من البرامج سواء على مستوى المدارس الصيفية او الاكاديمية المشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير يستفيد خلالها الطالب في تطوير مهاراته في مجال تخصصه، ويكتسب مهارات في مجال الاتصال الاجتماعي.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "