5 أطعمة تخلصك من التوتر.. وتسكن الألم

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 06:00 مساءً
5 أطعمة تخلصك من التوتر.. وتسكن الألم
تعبيرية

المدينة نيوز :- المسكنات والمهدئات تعد جزءا هاما من حياة الكثيرين، ولا يستطيع الكثيرون الاستغناء عنها، نتيجة الشعور المستمر بالألم، كالإصابة بالصداع المزمن، أو آلام الأسنان التي لا تتوقف، إلى جانب إدمان البعض للمهدئات، واللجوء لها، عند الشعور بالضيق.

وتناول المسكنات بشكل مستمر دون إشراف الطبيب قد يعرض الحياة للخطر، فهناك أنواع من المسكنات ترفع ضغط الدم، وأخرى تؤثر على ضربات القلب، إلى جانب تأثيرها على القلب.

ويمكن التوقف تماما عن تناول المسكنات، واستبدالها بمجموعة من الأطعمة، والتي لها مفعول قوي في تسكين الآلام، وفي التخلص من التوتر والإجهاد: الشاي الأخضر الأحماض الأمينية الموجودة في الشاي الأخضر، كالثيانين تساعد في الحد من القلق وتشجع على النوم الجيد، والمواد المضادة للأكسدة القوية الموجودة فيه تحمي من الجذور الحرة التي تحاول تدمير خلايا الجسم.

اللوز

يعد أفضل حل للتخلص من التوتر، لأنه يحتوي على المغنيسيوم والزنك وفيتامين E وفيتامين B2، الذي يعمل على إنتاج مادة السيروتونين الكيميائية التي تسيطر على حالات تقلب المزاج.

والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللوز تخلصك من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة والأمراض المرتبطة بالتوتر.

الشيكولاتة الداكنة

تحتوي على مركبات الفلافونويد، التي تعد الأفضل في توفير الاسترخاء للدماغ، كما أنها تقلل من معدلات هرمون الكورتيزول، وهو المعروف باسم "هرمون الإجهاد".

البروكلي

يحتوي على فيتامين B الذي يحارب الإجهاد، وإلى جانب ذلك، يحتوي أيضا على حمض الفوليك الذي يساعد على تخفيف التوتر والاكتئاب والقلق وفق القبس .

الأسماك

الدهنية مثل سمك التونة وسمك السلمون، غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لديها القدرة على تخليص العقل من الإجهاد والتوتر والقلق.




مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي