حقائق غذائية مفيدة وجديدة تعرفوا عليها

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 09:06 مساءً
حقائق غذائية  مفيدة وجديدة تعرفوا عليها
تعبيرية

المدينة نيوز :- جميعنا نعتقد بأننا نعلم كل شيء عما حولنا، وتقريباً نعلم كل شيء عما نأكله، لأننا نقرأ التسميات والمكونات بعناية، ولكن هذا لا يكفي لكي نتأكد بأن كل ما نأكله نعرفه.

ولكم ما لا يعرفه كثيرون أن هناك جملة من الحقائق الغريبة عن الأغذية والمأكولات التي اعتدنا على تناولها يومياً سوف تجعلالعديد يغيرون رأيهم حول المواد الغذائية التقليدية، ومن هذه الحقائق:

1- حجم الدجاجة أصبح أكبر على مدى السنوات الـ60 الماضية، أصبح الدجاج أكبر بكثير، وخصوصا الصدر والساقين. يقول البعض ان الهرمونات المضافة والمنشطات هي المسؤولة عن هذه التغييرات.

ومع ذلك، يدعي المزارعون أن نمو الدجاج لا تسببه عقاقير محظورة بل عن طريق تحسين التربية الحديثة، وتحسين ظروف المعيشة، والإشراف المنتظم للأطباء البيطريين.

2 - الفواكه المجففة (الكاندي الملونة القابلة للمضغ) بصرف النظر عن الجيلاتين والملونات وغيرها من المكونات، فإن الوجبات الخفيفة كالفاكهة المضلعة القابلة للمضغ تحتوي على شمع كرنوبا، وهو شمع من أوراق أشجار النخيل. ويستخدم الشمع نفسه في السيارات والأثاث، حتى انها تستخدم في العمليات التجميلية.

3 - أطعمة قد تختفي إلى الأبد لسوء الحظ، بسبب الاحترار العالمي والعوامل السلبية الأخرى فإن بعض الأطعمة على وشك الانقراض، ومنها: - أنواع معينة من التفاح التي تحتاج الى الشتاء البارد.

- الأفوكادو، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها زراعة غير مربحة، حيث تحتاج هذه الفاكهة الى 130 غالونا من الماء. - تأثر الموز بوباء الأمراض الفطرية، حيث ان النباتات تموت بسرعة.

- العسل: في السنوات الأخيرة، انخفض عدد مستعمرات النحل بشكل ملحوظ. الأسباب هي العث من آسيا (منذ 30 عاماً)، والمبيدات الحشرية، وضعف تغذية النحل.

- الشوكولاتة: كما ذكر العلماء، فإن مشكلة نوعية حبوب الكاكاو قد تفاقمت بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، وبالتالي انخفضت المحاصيل بمقدار النصف.

4 - عدد السعرات الحرارية على العبوات غير دقيق المشكلة هي أن نظام قياس السعرات الحرارية هو بالفعل قديم جداً. على سبيل المثال، فإنه لا يفسر كيف يختلف الامتصاص بناء على نوع الطعام أو الفرد الذي يستهلكه وفق القبس .

في الآونة الأخيرة علم العلماء أن اللوز كله لديه نحو %20 من السعرات الحرارية أقل مما كان يعتقد في الأصل، والفستق لديه %5 أقل من السعرات الحرارية. 





مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "