فيسبوك تؤكد: لن نستخدم تقنية التعرف على الوجوه إلا بموافقتكم

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 08:29 صباحاً
فيسبوك تؤكد: لن نستخدم تقنية التعرف على الوجوه إلا بموافقتكم
فيسبوك

المدينة نيوز :- أعلنت شركة فيسبوك، أمس الثلاثاء، ان تقنية التعرف على الوجوه الخاصة بها سوف تكون الآن متاحةً لجميع المستخدمين مع خيار لتعطيلها، كما قالت إنها قررت إنهاء ميزة ذات صلة تُسمى (اقتراحات الإشارة) Tag Suggestions.

وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي في منشور على مدونتها: "لطالما منحك فيسبوك إمكانية التحكم فيما إذا كنا نستخدم تقنية التعرف على الوجوه للتعرف عليك في الصور. وكان هذا الإعداد يُسمى في السابق (اقتراحات الإشارة) لأن فيسبوك لم تستخدم تقنية التعرف على الوجوه إلا لاقتراح الإشارة إليك على أصدقائك في الصور تلقائيًا".

وأضافت الشركة: "وفي شهر كانون الأول 2017، قدمنا إعدادًا جديدًا لبعض الأشخاص باسم (التعرف على الوجوه). ويتيح لك إعداد التعرف على الوجوه التحكم فيما إذا كان فيسبوك يستخدم تقنية التعرف على الوجوه مع الصور الخاصة بك من أجل اقتراح الإشارات، كما أنه يوفر لك طريقة سهلة لتشغيل وإيقاف مجموعة واسعة من استخدام هذه التقنية، مثل: مساعدتك في حماية هويتك على فيسبوك".

واعتبارًا من اليوم، فإن جميع مستخدمي فيسبوك، سواء الجدد أو الحاليين، سيحصلون على إعداد (التعرف على الوجوه)، وسوف يتلقون إشعارًا يوضح كيفية عمله. وقالت الشركة: إن إعداد (اقتراحات الإشارة) – الذي يتحكم فقط فيما إذا كان باستطاعة فيسبوك أن تقترح على أصدقاء مستخدم ما الإشارة إليه في الصور أو مقاطع الفيديو تلقائيًا باستخدام التعرف على الوجوه – لن يكون متاحًا بعد الآن.

وأضافت الشركة أن المستخدمين الذين لا يزالون يملكون إعداد اقتراحات الإشارة سيبدؤون في رؤية ملاحظة في (آخر الأخبار) تشتمل على المعلومات الخاصة بالمزايا الجديدة، وخيارات تتيح للمستخدمين معرفة المزيد عن كيفية استخدام فيسبوك للميزة، إلى جانب زر يُمكِّن المستخدمين من الاستمرار في استخدام الإعداد أو تعطيله.

أما المستخدمون الذين اختاروا تعطيل إعداد التعرف على الوجوه، فقد قالت الشركة في محاولة لطمأنتهم بأنها لن تستخدم التقنية للتعرف عليهم أو اقتراح الإشارات. كما أن مزايا، مثل: (معاينة الصور) Photo Review – التي تتيح للمستخدمين معرفة متى يظهرون في الصور حتى وإن لم يُشر إليهم فيها؛ شريطة أن يكونوا يملكون الإذن برؤية المنشور استنادًا إلى إعدادات الخصوصية الخاصة به – لن تكون نشطةً. ولهؤلاء المستخدمين أيضًا، فقد قالت فيسبوك: إنها لن تقترح الإشارة إليهم في أي صورة تلقائيًا، ولكن بإمكان الأصدقاء الإشارة إليهم يدويًا.

ولطمأنة المستخدمين أيضًا، قالت فيسبوك: لقد واصلنا التواصل مع خبراء الخصوصية، والأكاديميين، والمنظمين، والناس على فيسبوك بشأن كيفية استخدام تقنية التعرف على الوجوه والخيارات المتاحة للمستخدمين للتحكم فيها.

يُشار إلى أن ميزة (اقتراحات الإشارة) كانت في مركز الدعوى القضائية المتعلقة بالخصوصية المرفوعة ضد فيسبوك منذ عام 2015. فقد اتهمت الدعوى المرفوعة من قبل مستخدمي ولاية إلينوي الأمريكية شركة فيسبوك بانتهاكها قانون خصوصية المعلومات الحيوية بالولاية، بزعم أنها جمعت وخزنت بيانات بيومترية لملايين المستخدمين دون موافقتهم.
المصدر: العربية



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي