مراعاة الظروف العائلية في التنقلات والتعيينات

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 12:42 صباحاً
مراعاة الظروف العائلية في التنقلات والتعيينات
أحمد جميل شاكر

توفير الراحة النفسية والاستقرار العائلي يأتيان في مقدمة عوامل زيادة الانتاج لأي موظف، لكن الذي يبدو ان عمليات نقل بعض الموظفين والموظفات تتم بطريقة عشوائية وغير مدروسة، ولا تراعي الحد الادنى من الترابط العائلي، والقضايا الانسانية بينما تتم عمليات نقل اخرى بقصد الانتقام، والمزاج الشخصي؛ ما يلحق الاذى والضرر بكامل افراد العائلة.
كيف يمكن تفسير نقل معلمة مقيمة في اربد مع زوجها وأبنائها لتعمل في المفرق على سبيل المثال؟.
كيف يمكن تفسير نقل موظف من الزرقاء وهو متزوج، ولديه العديد من الابناء وزوجته تعمل في الزرقاء ليذهب الزوج الى الرمثا يوميا.
لماذا هذا التشتيت في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة؟ .
ولماذا لا تؤخذ بعين الاعتبار الظروف الانسانية للعائلة بهدف التخفيف من معاناتها، وتمكين الموظف او المعلم او المعلمة من القيام بواجباتهم الوظيفية وهم في احسن حالاتهم النفسية ولديهم القدرة على القيام بواجباتهم الوظيفية؟.
في بعض الاحيان تحصل زوجة على إعارة للخارج وتتوقف الاجراءات لأنها بحاجة الى محرم، او انها غير قادرة على الذهاب بدون زوجها، وتحرم بذلك من الإعارة او العمل في الخارج.
من غير المعقول ان تتم عمليات التعيين او النقل بطريقة عشوائية ودون العودة الى الاشخاص المعنيين ومعرفة ظروفهم وأوضاعهم الأمر الذي يفسر استنكاف المئات من المعلمين والمعلمات عن التعيين في ظل غياب السكن الوظيفي أو تأمين المواصلات على غرار بعض الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية.
احد المواطنين بعث لنا برسالة تبين بوضوح حجم المعاناة التي تعيشها المئات من الأسر الاردنية عند معظم التعيينات او التنقلات التي تجري بين الموظفين والموظفات في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة.

الدستور - 

الاثنين 9 أيلول / سبتمبر 2019.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )