فالفيردي: لا مفر من مداورة ميسي.. وخسارة فاتي نكسة

تم نشره الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2019 08:26 مساءً
فالفيردي: لا مفر من مداورة ميسي.. وخسارة فاتي نكسة
فالفيردي

المدينة نيوز :- أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة غرناطة، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني "الليجا".

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة "ماركا": "غرناطة بدأ الموسم بشكل جيد، والفرق الصاعدة حديثًا تكون خطرة، لأنها قادمة من حالة جمود، وغرناطة فريق يلعب بكثير من الطاقة ويضغط، ونحن في وضع مُعقد لأننا لم ننتصر في آخر مباراتين خارج ملعبنا".

وأضاف: "خارج ملعبنا لم نُحقق نتائج جيدة، وعلينا تغيير تلك الديناميكية، ففي هذه البطولة لا يمكن أن تفشل خارج ملعبك إذا أردت المنافسة على اللقب".

نصيحة فاتي

وعن أنسو فاتي، أوضح: "نحن ننتظر استدعاؤه للمنتخب الإسباني، وصحيح أنه أنهى الإجراءات، لكننا سنرى ما سيحدث من الآن فصاعدًا وخسارته ستكون نكسة، لأنه لاعب يمنحنا الكثير".

ووجه فالفيردي نصيحة للاعب برشلونة الواعد، قائلًا: "لا أعتقد أنه يطلب مني النصيحة، فأنا لا أحب ذلك كثيرًا، لأن كل شيء أعرفه تقريبًا في كرة القدم، عرفته بالتجربة، وعلى الجميع اتخاذ قرارتهم، وسنرى".

وتابع: "ديمبلي؟ هو لم يتدرب مع المجموعة، ونأمل أن يقوم بالتدريب بشكل كامل، وهو لديه فرصة كما هو الحال مع جميع اللاعبين للمشاركة أساسيًا".

واستكمل: "ديمبلي وفاتي؟ سنرى ما إذا كان ديمبلي سيتواجد في القائمة، وحتى الآن لم يتدربوا سويًا، وهناك منافسة قوية في الفريق وستظل كذلك، وهي مسألة سنجد لها حلا بمرور الوقت".

موقف ميسي

وحول موقف ميسي، أجاب مدرب برشلونة: "رأيته في حالة جيدة، في ظل الصعوبة التي واجهها في المباراة الماضية، حيث شارك وكان جيدًا، ونأمل بمرور المباريات أن يستعيد مستواه المعهود، ويواصل مساعدتنا".

وواصل المدرب الإسباني: "مداورة لميسي؟ في العام الماضي كان هناك بعض المباريات التي يرتاح فيها، وهذا سيحدث أيضًا هذا العام بالتأكيد، لأنه أمر لا مفر منه مع كمية المباريات التي لدينا".

وحول خط الوسط، أوضح: "من الممكن أن يكون هناك بعض التغييرات، بغض النظر عما إذا كان ميسي يمكنه المشاركة أم لا، فلدينا منافسة قوية جدًا وهذا يجب أن يؤخذ في الاعتبار".

وتطرق فالفيردي للحديث عن جونيور فيربو، مؤكدًا أن "المشاركة اختبار جيد له، وألبا لاعب أساسي قوي، لكننا نملك فيربو، وهو خيار وبديل جيد له".

وأشار فالفيردي، إلى أنه يمكن الاعتماد على كارليس بيريز وأنسو فاتي بعدة طرق، ومشاركتهما لأنهما يستحقان وليس فقط بسبب الإصابات التي ضربت الفريق، مؤكدًا أنهما اتخذا خطوة للأمام.

تأقلم جريزمان

وبسؤاله عن أسباب النتائج السلبية، أجاب: "نحن لا نستغل الاستحواذ جيدًا، بنفس الطريقة التي نقوم بها في ملعبنا، وهناك لحظة في المباراة يتعين علينا أن نكون أكثر حسمًا".

وعن جريزمان، علق: "بالتأكيد هو قادر على اللعب في عدة مراكز، وهو يلعب على اليسار وينضم إلى وسط الملعب في حالة الدفاع، وفي الهجوم يكون في العمق ويمكنه إنهاء الهجمات، وحين يتأقلم مع ميسي وسواريز سيقدمون المزيد" وفق كورة .

وأردف فالفيردي: "سنرى كيف سيلعب الثلاثي سويًا، وكيف ستسير الأمور، وبالتأكيد نحن لدينا مواقف وظروف مُعينة في الملعب".

واختتم: "ألينيا؟ بالتأكيد سيكون هناك فرص للجميع، ويجب على اللاعب العمل لأن هناك الكثير من المنافسة".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات