صورة: لن تصدق كيف أصبح رياضًيا بعد إصابته بكورونا

تم نشره الخميس 02nd تمّوز / يوليو 2020 09:56 مساءً
صورة: لن تصدق كيف أصبح رياضًيا بعد إصابته بكورونا
فحص فيروس كورونا

المدينة نيوز :- تركت الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أحمد عياد وهو رياضي يقيم في ولاية ماريلاند الأمريكية، أثارها واضحة على جسده، بعد أن بدا هزيلاً إلى حد كبير.
 
وأمضى عياد - البالغ من العمر 40 عامًا – 25 يومًا على جهاز التنفس مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور بولاية ماريلاند.

وقال في بيان: "أصاب بالإنفلونزا الموسمية، ويصيبني الضيق لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم أكون أفضل، لكن هذه ليست الإنفلونزا. يحتاج الناس إلى توخي الحذر ومعرفة أنه يمكن أن يحدث لأي شخص"، في إشارة إلى فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة ساندرا زايح، زميلة طب الرئة والعناية الحرجة في مستشفى جونز هوبكنز: "لم يكن لديه سبب يجعله في خطر أكثر من أي شخص آخر"، مشيرة إلى أنه قد تكون هناك عوامل لم نفهمها بالكامل بعد.


في مطلع مارس، سافر عياد إلى فلوريدا لمدة ثلاثة أيام مع شقيقه. في 11 مارس، ظهرت عليه أعراض الحمى وبدأ يعاني من التعب والسعال والعطس وفقدان الشهية، والتي تمثل أعراضًا للإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت زايح شبكة CNN. 

كان يعتقد في البداية أنه مصاب بالأنفلونزا. بعد أربعة أيام، كان يعاني من صعوبة في التنفس ولم يكن قويًا بما يكفي للمشي أو القيادة. أخذ عياد، الذي يعمل في متجر أثاث عائلته، سيارة أوبر إلى مستشفى سيبلي، تم تشخيص حالته بفيروس كورونا، لكن سرعان ما ساءت حالته، وتم نقله إلى مستشفى جونز هوبكنز.



تم وضع بسرعة على جهاز التنفس الصناعي، ليصبح ثالث مريض (كوفيد – 19) في المستشفى ، وأول من يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي. غير قادر على الكلام، حيث كان يكتب الملاحظات إلى فريق رعايته.

قالت الدكتورة نتالي ويست، أخصائي الرئة: "آخر شيء كتبه على هذه الورقة هو" شكرًا جزيلاً على رعايتك لي". وتم وضعه في غيبوبة مستحثة، لأكثر من ثلاثة أسابيع.

على الرغم من أن الرجل الذي يبلغ وزنه 215 رطلاً كان ذا بنيان قوي ويمتلك عضلات، إلا أن أثار المرض كانت واضحة تمامًا عليه. وأصاف: "استيقظت ونظرت إلى ذراعي وساقي وذهبت عضلاتي. كنت منزعجً نوعًا ما، مثل أين ساقي؟ أين ذهبت ساقي؟"، خيث كان يزن 153 رطلاً عندما استيقظ من الغيبوبة.

كان الطعام الأول الذي يمكن أن يأكله هو صلصة التفاح. "كنت سعيدًا جدًا. شعرت بالارتياح. حسنًا، قبل أن أدرك أنني نسيت كيفية البلع. يبدو الأمر كما لو أنني لم أتذكر كيف آكل. كان علي أن أتعلم ذلك مرة أخرى"


وحول غرفته في المستشفى إلى صالة ألعاب رياضية صغيرة. عمل عياد على زيادة قوته في القيام بتمديدات الأرجل في السرير باستخدام بطانية.

أصيب عياد بجلطة دموية في ذراعه اليسرى وتعرض لتلف في القلب والرئة في مايو،  يقول عياد: "أنا أتحسن كل يوم بشكل أفضل. أستعيد وزني ببطء. أنا آكل كثيرًا ، أنا أمشي في الخارج". 

الآن، عاد إلى طبيعته تقريبًا: إنه يلعب الملاكمة ويلعب كرة السلة مرة أخرى، ويعمل كل يوم. 

وعبر عن رفضه الاستهتار في مواجهة فيروس كورونا، قائلاً: "تقلقني كثيرًا رؤية الناس يأخذون [الفيرو] بخفة. لقد حصلت عليها ونجت، وما زلت أشعر بالرعب".

وأضاف ناصحًا: "خذ الأمر على محمل الجد. إنه ليست مزحة. يمكن أن يقتلك، حتى إذا كنت تعتقد أنك بصحة جيدة ومحصن منها".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات