نص مسودة النظام المعدل للمركبات المحجوزة 2021

تم نشره الإثنين 08 شباط / فبراير 2021 10:59 مساءً
نص مسودة النظام المعدل  للمركبات المحجوزة 2021
ساحة حجز المركبات

المدينة نيوز : قامت الحكومة بنشر مسودة النظام المعدل لنظام المركبات المحجوزة 2021 وسيتم العمل بالنظام حال نشره بالجريدة الرسمية .
نص مسودة النظام:

المادة1- يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام المركبات المحجوزة لسنة 2021) ويقرأ مع النظام رقم (60) لسنة 2020 المشار اليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة2- تعدل المادة (9) من النظام الأصلي وبإلغاء الفقرة (أ) منها والاستعاضة عنها بالنص التالي:

(أ- في حال وجود مخالفات مسجلة بحق أماكن الحجز أو مالكيها أو القائمين على إدارتها يتم إنذار الجهة المخالفة من الوزير لتصويب المخالفة خلال المدة التي يراها مناسبة وفي حال الاستمرار في المخالفة يتم إغلاق مكان الحجز للمدة التي يراها الوزير مناسبة حتى ولو تم تصويب المخالفة بعد ذلك، وفي حال عدم تصويبها تتم مخاطبة دائرة المشتريات الحكومية لغايات مصادرة جزء من كفالة حسن التنفيذ).

المادة3- تعدل المادة (11) من النظام الأصلي بإضافة فقرة جديدة ترقم بالفقرة (ط) وصيغتها على النحو الآتي:

(ط- إنشاء ساحات خاصة للمزادات العلنية كجزء من ساحات الحجز المعتمدة ومتصلة بها لغايات عرض المركبات ومعاينتها قبل اجراء المزاد أو لغايات اجراء المزاد في المحافظات التي يحددها الوزير ).

المادة 4- تعدل المادة (11) من النظام الأصلي على النحو التالي:

أولا: بإلغاء الفقرة (و) منها والاستعاضة عنها بالنص التالي (وثيقة تأمين على المركبات المحجوز عليها على يحدد قيمتها الوزير ).

ثانيا: بإلغاء الفقرة ( ز) منها والاستعاضة عنها بالنص التالي :(كفالة بنكية او شيك بنكي مصدق بقيمة لا تقل عن (10%) عشرة بالمائة من القيمة الإجمالية للإحالة او من القيمة التي تقدرها لجنة الشراء للقرارات غير محددة القيمة على ان يتم تقديمه قبل التوقيع على أمر الشراء).

المادة 5- تعدل المادة (12) من النظام الأصلي بإلغاء عبارة( وفق أحكام هذا النظام والتعليمات الصادرة بمقتضاه) الواردة في الفقرة (أ) منها والاستعاضة عنها بعبارة (وفق أحكام نظام المشتريات الحكومية والتعليمات الصادرة بمقتضاه).

المادة 6- تعدل أحكام المادة (19) من النظام الأصلي بإلغاء عبارة (وتعليمات طرح عطاء اعتماد أماكن الحجز ) من آخرها.