الكباريتي: الشراكة الحقيقية طوق نجاة للاقتصاد الوطني

تم نشره الإثنين 15 شباط / فبراير 2021 01:07 مساءً
الكباريتي: الشراكة الحقيقية طوق نجاة للاقتصاد الوطني
رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي

المدينة نيوز :-  أكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ان الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص هي "طوق نجاة" لتجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد الوطني.

وشدد الكباريتي في بيان صحافي اليوم الاثنين، على ضرورة أن تكون هذه الشراكة في اشتباك دائم بما ينعكس على المصلحة العامة وبما يتوافق مع التوجيهات الملكية السامية.
وقال ان الشراكة بين الجانبين يجب أن تكون مستمرة في كل الأوقات وبخاصة في زمن الأزمات بما يمكن من اتخاذ القرارات المناسبة التي تساعد في تجاوز المعيقات والتحديات.
واضاف "اليوم ونحن نعيش تبعات عميقة لجائحة فيروس كورونا على القطاعات الاقتصادية، لابد من مد جسور قوية بين القطاعين أساسها الثقة والصراحة والمكاشفة والشفافية".
واكد الكباريتي ان الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص تؤسس منظومة قوية للتنمية والعمل والإنتاج، وهي المحركات الأساسية لاستعادة عجلة النشاط التجاري والنمو الاقتصادي المنشود.
وشدد على ضرورة تعزيز فرص التعاون بين القطاعات الاقتصادية من خلال الموازنة بين القرارات التي تتخذ حتى لا يكون هناك تغول لقطاع على آخر، وبما ينعكس على محركات النمو والناتج المحلي الإجمالي.
وأكد ضرورة أن تكون القرارات التي تصدر عن مؤسسات القطاع العام، بالتشاور والتنسيق مع القطاع الخاص وممثليه القانونيين حتى لا يؤثر ذلك سلبا على أداء القطاعات الاقتصادية واحترام استقلاليته.
وفي هذا الصدد شدد الكباريتي على ان غرفة تجارة الأردن هي المرجعية القانونية في حال التشاور مع القطاع التجاري والخدمي باي قضية تهمه، وذلك لتعزيز ومأسسة العمل، وعكس ذلك لا يعد شراكة بين القطاعين.
وأكد أن القطاع الخاص هو المحرك الأساسي لعملية التنمية الاقتصادية واللاعب الاساسي والرئيس في عمليات التنمية وتوفير فرص العمل الجديدة بالإضافة إلى دوره في توفير السلع والبضائع التي تحتاجها السوق المحلية واستقطاب الاستثمارات الاجنبية.
وشدد الكباريتي على ضرورة أن تتعامل المؤسسات المعنية وذات الصله بعمل القطاع الخاص، بكل شفافية وتنسيق ومن دون تعقيدات وبيروقراطية، مؤكدا أن الضغوط الاقتصادية التي نعيشها حاليا تحتاج إلى مرونة في تطبيق القرارات والتعليمات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الامير تركي الفيصل يكذب واشنطن بوست عن تسليم الأردن لباسم عوض الله الامير تركي الفيصل يكذب واشنطن بوست عن تسليم الأردن لباسم عوض الله
مصدر رسمي : باسم عوض الله موقوف ولم يغادر البلاد مصدر رسمي : باسم عوض الله موقوف ولم يغادر البلاد
دينار و10 قروش سعر كيلو القطايف في رمضان دينار و10 قروش سعر كيلو القطايف في رمضان
تحديد مواعيد دوام البنوك في رمضان تحديد مواعيد دوام البنوك في رمضان
شخص يحاول تهريب 24 ألف عبوة معسل مدعياً أنها “جميد” شخص يحاول تهريب 24 ألف عبوة معسل مدعياً أنها “جميد”
شركس: الساعة بالحظر الليلي تؤثر وبائيا على المدى التراكمي شركس: الساعة بالحظر الليلي تؤثر وبائيا على المدى التراكمي
الهواري يضيف مستشفيات لقائمة الأشد صعوبة بالتعيين الهواري يضيف مستشفيات لقائمة الأشد صعوبة بالتعيين
وزير الصحة: توقع اكتمال وصول 450 ألف جرعة من لقاح فايزر الشهر الحالي وزير الصحة: توقع اكتمال وصول 450 ألف جرعة من لقاح فايزر الشهر الحالي
احالة القرالة واللوزي الى التقاعد احالة القرالة واللوزي الى التقاعد
تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
بايدن خلال اتصال هاتفي مع الملك : امريكا تتضامن بشكل تام مع الأردن بايدن خلال اتصال هاتفي مع الملك : امريكا تتضامن بشكل تام مع الأردن
محافظة: 6 ملايين إصابة بكورونا.. وفايزر ألغت عقدا بعد تأخر دفع المستحقات محافظة: 6 ملايين إصابة بكورونا.. وفايزر ألغت عقدا بعد تأخر دفع المستحقات
محافظة: أشخاص أصيبوا بكورونا 3 مرات في الأردن محافظة: أشخاص أصيبوا بكورونا 3 مرات في الأردن
وزارة التربية: وزارة الصحة وافقت على عقد الامتحانات البريطانية والأميركية وجاهيا وزارة التربية: وزارة الصحة وافقت على عقد الامتحانات البريطانية والأميركية وجاهيا
الهواري : قرارات قريبة حول أداء الصلوات في المساجد الهواري : قرارات قريبة حول أداء الصلوات في المساجد
مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية يؤكد وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية يؤكد وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات