الحالة الجوية يوم الاربعاء

تم نشره الأربعاء 17 شباط / فبراير 2021 01:02 صباحاً
الحالة الجوية يوم الاربعاء
امطار

المدينة نيوز - يتعمق تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الرابعة و الذي سيتمركز سطحياً ظُهر الأربعاء غرب سوريا و المُرفق بالكُتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة حيث يُتوقع أن تتشكل و تعبر جبهة هوائية جديدة أجواء المملكة بشكل بطيء و بدءاً من شمال البلاد:
- الطقس في وسط و جنوب و شرق المملكة عاصفاً و مُغبراً و بارداً في مُعظم الأوقات و قارس البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية من هذه المناطق، مع إحتمالية هطول زخات محلية و مُتقطعة من البَرَد و الثلج أحياناً.
- الطقس يكون مُغايراً في شمال المملكة إذ يبدأ عبور جبهة هوائية جديدة تلك المناطق تترافق مع طقس بارد و عاصف و غائم و ماطر بمشيئة الله و تكون الأمطار غزيرة و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد.
- كما و تتساقط الثلوج و تتراكم فوق المُرتفعات الجبلية في شمال المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900مترعن سطح البحر.
- تمتد ذات الجبهة الهوائية و الأجواء المُرافقة لها بشكل تدريجي نحو المناطق الوسطى من المملكة مع ساعات العصر و المساء. - هبات شديدة للرياح تصل سرعتها أحياناً إلى أكثر من 100 كم/ساعة.

الأربعاء ليلاً | يكتمل عبور الجبهة الهوائية المُرافقة للمنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الرابعة و الكُتلة الهوائية القطبية المُترافقة معه أجواء المملكة تدريجياً أثناء الليل:
- الطقس شديد البرودة و غائماً و ماطراً على فترات بمشيئة الله في مناطق عِدّة من المملكة، يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كثيفاً أحياناً.
- تتساقط الثلوج و تتراكم بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر.
- تكون الثلوج كثيفة على فترات و تمتد لبعض الأوقات إلى مناطق دون الـ 800متر عن سطح البحر.