الأمن العام تحذر من الانزلاقات مساء اليوم وصباح الغد

تم نشره السبت 20 شباط / فبراير 2021 06:32 مساءً
الأمن العام تحذر من الانزلاقات مساء اليوم وصباح الغد
ارشيفية

المدينة نيوز :- حذرت مديرية الأمن العام، اليوم السبت، المواطنين من خطر الانزلاق أو السقوط نتيجة الانجماد في فترات المساء لهذه الليلة والصباح الباكر.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه نظراً لاحتمالية تعرض المملكة للانخفاض في درجات الحرارة واحتمالية تشكل الصقيع لا سيما في المناطق والمرتفعات العالية والتي لا تزال تشهد تراكمات ثلجية، فإن المديرية تُهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر وخاصة في فترات المساء لهذه الليلة والصباح الباكر خوفاً من الانزلاق أو السقوط نتيجة الانجماد وتجنب القيادة في هذه الفترات.
كما دعا المواطنين إلى الاستخدام الآمن لجميع وسائل التدفئة على اختلاف أنواعها من خلال توفير التهوية للمنزل بين الفترة والأخرى تجنباً لحوادث الاختناق، وعدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم، ووضعها في مكان آمن بعيدا عن الممرات الضيقة، والتأكد من سلامة الخرطوم الواصل بين مدفأة الغاز والاسطوانة، واستبدال مانعة التسرب مع كل أسطوانة جديدة.
وطالب بعدم تزويد مدفأة الكاز بالوقود وهي مشتعلة أو استخدامها لتسخين الماء والطهي، وتخزين المواد البترولية في مكان آمن بعيداً عن متناول الأطفال، وتفقد وصيانة الأسلاك الخاصة بمدفأة الكهرباء وعدم تحميل الأباريز أكثر من طاقتها.