كتلة العزم : نحتاج إلى قرارات جريئة

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 02:55 مساءً
كتلة العزم  :  نحتاج  إلى قرارات جريئة
النائب خالد أبو حسان

المدينة نيوز :-  قال النائب خالد أبو حسان، نيابة عن كتلة العزم النيابية، إن مشروعي قانوني الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية تضمنا أرقاما لا تحقق الطموحات ولا ترتقي إلى الاقتصاد الذي نحلم به جميعا، والذي يقوم على تحسين الظروف الاقتصادية للمواطن ويحد من عجز الموازنة ويحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وأشار خلال جلسة مناقشة موزانة  2021 الأحد ،  إلى أن من واجب الحكومة المحافظة على صحة واقتصاد الوطن والتصدي للمخاطر والصعوبات، لافتا إلى أننا لسنا بحاجة إلى قوانين وتشريعات، وإنما بحاجة إلى الجرأة في اتخاذ القرارات وتطبيقها.
واستعرض أبو حسان جملة من الحلول المقترحة المتعلقة بإعادة النظر بالتعرفة الجمركية ودعم القطاع الصناعي وتخفيض كلف الإنتاج من خلال فاتورة الطاقة والتوجه نحو هيئة الاستثمار وتبسيط إنجاز المعاملات قبل وصول المستثمر للأردن، وبما يعكس مدى الجدية في خلق بيئة استثمارية، ودراسة التشريعات المتعلقة بالاستثمار.
وطالب بالابتعاد عن سياسات وتوجيهات صندوق النقد الدولي القائمة على فرض الضرائب، وإحالة المشاريع الاستراتيجية، مثل النقل وغيرها، إلى القطاع الخاص، والتوسع في منح الحوافز للعاملين والمتقاعدين العسكريين، والقطاع العام.

وأوضح أبو حسان “أننا لسنا بحاجة لقوانين لمعالجة الوضع الاقتصادي، بل نحن بحاجة إلى قرارات جريئة، وإلى قطع الطرق على كل مسؤول مرتجف، على أن تدير الحكومة القرارات، وتحت طائلة المحاسبة لكل مسؤول معني”.