جمعية تحفيز للريادة تطلق حملة توعوية حول لقاح كورونا

تم نشره الثلاثاء 23rd شباط / فبراير 2021 12:01 صباحاً
جمعية تحفيز للريادة تطلق حملة توعوية حول لقاح كورونا
بوستر توعوي

المدينة نيوز- أطلق فريق من متطوعي جمعية تحفيز للريادة والتطوير حملة توعوية حول لقاح فيروس كورونا حملت اسم "أردنا بخير ..احنا بخير ".
وقال رئيس جمعية تحفيز للريادة والتطوير احمد شتيات إن الحملة تهدف إلى تثقيف المجتمع المحلي ورفع وعيهم بأهمية أخذ اللقاح، والتسجيل على المنصة الوطنية الخاصة باللقاح.
وأضاف شتيات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن أهمية التكامل بين مؤسسات المجتمع المدني وبرامج العاملين في القطاع الصحي، تكمن في المساهمة في توسيع قاعدة التفاعل المجتمعي الإيجابي مع اللقاح وتعزيز دور الشباب من خلال شراكة متعددة الأطراف بهدف التوعية الشاملة والمستدامة.
بدورها، قالت منسقة الحملة التطوعية سارة ابو حمودة إن الحملة تشمل على عدة أنشطة إلكترونية وميدانية أهمها، عقد اللقاءات الميدانية مع اشخاص تلقّوا اللقاح، وبث رسائل مجتمعية حول لقاح فيروس كورونا من خلال مقابلات مع اشخاص سجلّوا على المنصة لأخذ اللقاح، إضافة لعقد جلسات توعوية حول اللقاح.
وشهدت الحملة مشاركة العديد من الشباب الناشطين في اكثر من مجموعة من الفيديوهات التوعوية التي تتعلق بعدد من الحقائق وتفنيد بعض الإشاعات المتداولة والتي لا تستند لأي دليل علمي، إضافة إلى عدد من المنشورات التوعوية الالكترونية الأخرى التي تتعلق باللقاح. وبينت ابو حمودة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنها تطوعت بهذه الحملة بهدف التأثير الإيجابي لمعالجة الوضع الصحي الراهن والعودة للحياة الطبيعية. --(بترا)