انطلاق أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية

تم نشره الثلاثاء 23rd شباط / فبراير 2021 12:04 صباحاً
انطلاق أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية
من أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI

المدينة نيوز:- انطلقت في الجامعة الاردنية اليوم الاثنين أعمال الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI، بمشاركة ممثلين عن أمانة عمان الكبرى ونقابة المهندسين الأردنين، ومسؤول منظمة الخرسانة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات خاصة أردنية رائدة في مجال الهندسة المدنية.
وأشاد مستشار رئيس الجامعة الأردنية للمشاريع الهندسية الدكتور غالب الصويص، بدعم الجامعة للمبادرات الطلابية الهادفة، وأهمية البحث العلمي والمهارات والخبرات التي يكتسبها الطلبة من انضمامهم لمنظمة الخرسانة الأمريكية.
بدوره، تحدث مسؤول المعهد الأمريكي للخرسانة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المهندس أحمد مهنى، عن الدعم المجاني الذي تقدمه المنظمة للطلبة في جميع دول العالم، سيما وأنها منظمة غير ربحية مختصة بأمور الخرسانة، تعمل على إصدار الكودات المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وتضم المنظمة أكثر من 30 ألف طالب عضو من جميع بلاد العالم من خلال أكثر من 110 أفرع طلابية منها 12 فرع طلابي في الشرق الأوسط. وذكر مهنى المزايا التي سيستفيد منها المنتسبون، وهي عضوية مجانية لطلبة البكالوريوس والماجستير و الدكتوراه، وحصولهم على جميع الأبحاث والشروحات الصادرة عن المنظمة الخرسانية مجانا، وحضور الدورات المجانية، والحصول على شهادات متخصصة في أمور الخرسانة.
وأكدّ رئيس شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الدكتور بشار الطراونة على دور النقابة في توفير الدورات الهندسية التي تطور قدرات الطلاب باسعار رمزية.
وتحدث نائب مدينة عمان لشؤون الأشغال المهندس نبيل الجريري عن دور الأمانة في تزويد الطلاب بقواعد البيانات الإنشائية للاستفادة منها في مشاريع التخرج، ودورها في تخصيص فرص تدريب للطلبة والخريجين.
وأكدت الدكتورة ياسمين مراد من كلية الهندسة في الجامعة، أهمية الانخراط في المنظمة الطلابية في تطوير شخصية الطالب مشيرة إلى دعم الجامعة وقسم الهندسة المدنية في تطوير مهارات الطلبة العملية والنظرية، ومنحهم الفرصة للمشاركة بأبحاث علمية ليتمكنوا من المنافسة على منح خارجية، معلنة الطالب كريم الجوابرة رئيسا للفرع الطلابي للعام 2021.
وتناول المدير التنفيذي للمركز العربي للدراسات الهندسية الدكتور نعيم عبدالهادي، بصفته ممثلا عن القطاع الخاص، والذي يضم 20 فرعاً موزعة على الشرق الأوسط، أهمية دعم الشركات الخاصة الطلبة وتوفير الفرص لسد الفجوة بين الطلبة وسوق العمل بعد التخرج في ضوء التحديات التي تواجه المهندسين حديثي التخرج.
وتحدث رئيس جمعية الخرسانة الأردنية المهندس نزار قاقيش عن شراكة الجمعية مع المعهد الأمريكي للخرسانة ACI، حيث تقوم الشراكة على إصدار شهادات عملية وأكاديمية معتمدة من المعهد الأمريكي للخرسانة.
واستعرض الخبير في مجال كودات البناء الدكتور أنيس الشطناوي جهود وزارة الأشغال العامة والاسكان ومجلس البناء الوطني في إيجاد العديد من الكودات المعمول بها في مشاريع الانشاءات في الأردن.
وخلال انطلاق الفرع أكدت شركة أرابتك جردانا على أهمية اكتساب المهارات العملية والنظرية، واستعدادها لتوفير فرص تدريب مدفوعة الأجر؛ لمعالجة الفجوة بين الخريج وسوق العمل وصقل المهارات العملية لديهم. واختتمت الفعاليات بإعلان الفائز في مسابقة تصميم شعار الفرع الطلابي، والتصويت على أفضل تصميم للشعار، علما أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية كانت الحاضنة لانطلاق الفرع الطلابي لمنظمة الخرسانة الأمريكية ACI في الجامعة.
--(بترا)