صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار

تم نشره الأربعاء 03rd آذار / مارس 2021 07:52 مساءً
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
نقود

المدينة نيوز :- صدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، بلاغ رقم (25) بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020.

وجاء في البلاغ “تسري أحكام البند (ثانيا) من البلاغ رقم (18) لسنة 2020 على أجور العاملين غير المستفيدين من برنامج (استدامة) المشار إليه في البند (أولا) من ذلك البلاغ عن شهري شباط وآذار من سنة 2021 وعلى النحو الوارد فيه”.

ويتيح بلاغ رقم (25)، لصاحب العمل تخفيض الأجر الشهري للعامل الذي يؤدي عمله بشكل كلي سواء في مكان العمل أو عن بعد؛ على أن يكون التخفيض باتفاق مع العامل دون ضغط أو إكراه أو تهديد، وأن يشمل التخفيض أجور الإدارة العليا، وأن لا تزيد نسبة التخفيض على 20% من الأجر، ولا يجوز الاتفاق على نسبة تزيد على ذلك، وأن لا يقل الأجر بعد التخفيض عن الحد الأدنى للأجور.

كما يتيح لصاحب العمل تخفيض الأجر الشهري للعامل غير المكلف بعمل دون اشتراط موافقة العامل أو وزارة العمل على اتخفيض؛ على أن لا تزيد نسبة التخفيض على 50% من الأجر، وأن لا يقل الأجر بعد التخفيض عن الحد الأدنى للأجور

وعلى أن تطبق أحكام هذا البلاغ على الأجور المستحقة للعاملين غير المستفيدين من برنامج “استدامة”، لشهري شباط وآذار من العام 2021.