مواصلة الاحتفالات بالاعياد الوطنية في محافظات المملكة

تم نشره السبت 11 حزيران / يونيو 2011 04:46 مساءً
مواصلة الاحتفالات بالاعياد الوطنية في محافظات المملكة

المدينة نيوز-  واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة احتفالاتها اليوم السبت بالاعياد الوطنية.

ففي محافظة اربد رعى وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي احتفال الفعاليات التربوية في مدرسة حريما الثانوية للبنات والذي اقامته جمعية حريما للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع نادي حريما الرياضي ومديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه بمناسبة الاعياد الوطنية.

وقال النعيمي في كلمته أن ما تحقق خلال تولي جلالة الملك عبدالله الثاني لسلطاته الدستورية في السنوات العشر الماضية يفوق كل التوقعات والامكانات, وأن خير شاهد على ذلك حجم الانجازات التي شهدتها مختلف القطاعات في المملكة عبر المكارم والمبادرات الملكية السامية تجاه الاسرة التربوية ومختلف الانجازات.

وأضاف النعيمي في الحفل الذي حضره أمين عام وزراة التربية سامي المجالي ومتصرف اللواء بدرالقاضي ومدير تربية لواء بني كنانه منصور يعقوب وعدد من مسؤولي الوزارة بأن الاستقلال ليس لحظة عابرة في التاريخ نتوقف عندها على أهميتها بل منه نستلهم المعاني السامية وانه مرحلة ومسيرة عطاء وبناء وإنتماء للوطن.

ورفع مدير تربية لواء بني كنانه اسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة إحتفالات الوطن بالاعياد الوطنية, مؤكدا ان إقامة هذه الاحتفالات في المدارس ما هو الا تعبير عن مدى التلاحم والتواد بين جميع الاجهزة الرسمية مع المجتمع المحلي.

والقى النائب السابق صلاح الزعبي كلمة المجتمع المحلي بين من خلاله ان مسيرة الاستقلال تعتبر مسيرة بناء وتطور, وأنه صنع الاستقلال لا يقل أهمية عن الحفاظ عليه وعلى الانجازات الكبيرة التي تحققت, يضاف الى ان الاستقلال يعد مؤشرا على مدى التلاحم ومدى قوة الجبهة الداخلية التي نحرص جميعا على بقائها قوية متينة, مستعرضا أهم إحتياجات لواء بني كنانه من الناحية التربوية.

وتخلل الاحتفال الذي حضره عدد من رؤساء الدوائر الرسمية والاهلية فقرات فنية وغنائية وشعرية متنوعة عكست انجازات الاسرة الهاشمية وجلالة القائد.

وفي نهاية الاحتفال كرم النعيمي عددا من المسؤولين التربويين والمشاركين بتوزيع الهدايا والدروع عليهم.

وفي الكرك نظم نادي مؤاب الثقافي والاجتماعيى الرياضي في قضاء مؤاب بالتعاون مع الجمعية الاردنية للعناية بمرضى السكري وضغط الدم فرع الكرك وكلية التمريض في جامعة مؤتة اليوم السبت يوما طبيا مجانيا لابناء المجتمع المحلي في قضاء مؤاب.

وقال رئيس النادي علي الطراونه ان هذا النشاط الطبي الذي ياتي ضمن احتفالات النادي بالمناسبات والاعياد الوطنية لمساعدة المواطنين للاطمئنان على صحتهم من خلال اجراء الفحوصات الطبية الاولية للكشف المبكر عن امراض السكري وضغط وسرطان الثدي وكيفية الوقاية منها.

واضاف ان اليوم الطبي الذي استفاد منه حوالي300 مواطن ومواطنة تضمن محاضرات توعوية وعرض افلام تثقيفية واجراء فحوصات طبية وتوزيع نشرات صحية ارشادية للوقاية من هذه الامراض وبيان اهمية مراجعة الطبيب بشكل دوري لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف المبكر عن هذه الامراض.

واشاد عدد من المواطنين بالجهود التي تقوم بها الجهات المنظمة لهذا اليوم الطبي المجاني الذي ساهم في نشر التوعية الصحية وارشاد المواطنين ومرضى السكري والضغط الى الاساليب الصحية الوقائية من مخاطر هذه الامراض عند اكتشافها مبكرا.

وفي عجلون أقام مركز المنار للتنمية الفكرية في مدينة عنجرة احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال حيث أشارت مديرة المركز فيحاء القضاة خلال الاحتفال الذي رعاه محافظ عجلون بالوكالة الدكتور احمد الزعبي بحضور مدير تنمية عجلون وليد عبيدات إلى ان احتفال المركز الذي يعتني بذوي التحديات الذهنية لهو تعبير عن حبهم وانتمائهم وولائهم للوطن ولقائد الوطن والأمة ليكونوا ثمرة طيبه من ثمار الصبر وعطاء لتقدم الوطن ورفعته.

وبينت القضاة أن الهاشميين جاءوا ليدعموا مسيرة الإيمان وليثروا العزائم وليخرجوا الأمة من ركود التخاذل والهوان وهذه مسؤولية الأجيال للوقوف صفا واحدا في وجهه كل من أراد المساس بوحدة وأمن هذا البلد والشعب المعطاء.

وفي نهاية الاحتفال الذي اشتمل على أوبريت ونشيد العلم ونشيد المحافظات وفقرات ترفهيه قدمها طلاب المركز افتتح راعي الاحتفال المعرض السنوي للمشغولات اليدوية في المركز كما تم تكريم الطلاب المتفوقين دراسيا وأدبيا وتوزيع الشهادات عليهم. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات