الكرك: إصدار كتاب جديد حول الوقاية من سرطان الثدي

تم نشره الأربعاء 31st آذار / مارس 2021 09:51 مساءً
الكرك: إصدار كتاب جديد حول الوقاية من سرطان الثدي
تعبيرية حول سرطان الثدي

المدينة نيوز :- صدر كتاب طبي بعنوان "الوقاية من سرطان الثدي" للدكتور علي جاد عبدالوهاب الأستاذ في كلية الطب بجامعة مؤتة، يحمل رسائل توعوية للمرأة للوقاية من سرطان الثدي.
وقال الدكتور عبدالوهاب لـ(بترا)، إن تأليف الكتاب في هذا الوقت الذي يشهد ارتفاعا في حالات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء يرمي للتعريف بسرطان الثدي، وسبل الوقاية منه، بلغة ميسرة ومبسطة لتمكين النساء من الاستفادة من مادته الطبية العلمية.
وأشار إلى أن الكتاب يأتي كذلك، في إطار سعي كلية الطب في جامعة مؤتة لتجسيد رسالتها العلمية والانسانية النبيلة لخدمة المجتمع وتحقيق أمنه الصحي وحمايته من الأوبئة والأمراض من خلال الدراسات والأبحاث العلمية المتواصلة، إلى جانب المساهمة الفاعلة في خدمة القطاع الصحي وتثقيف المجتمع المحلي والعربي وإثراء المكتبة العربية بمنجزاتها العلمية من الكتب والأبحاث.
يشار إلى أن هذا الكتاب العلمي، الذي يقع في 126 صفحة هو كتاب مدقق ومحكم، ومقسم إلى بابين و15 فصلاً، فيما الباب الأول يتحدث عن سرطان الثدي بشكل عام، لجهة تعريفه وتاريخه وأنواعه وعوامل الخطورة للإصابة به، وأعراضه وطرق علاجه، أما الباب الثاني، فيتحدث عن طرق الوقاية الأولية والثانوية والثلاثية.