الخصاونة يصدر بلاغاً يقضي بفتح بعض القطاعات المغلقة .. اسماء

تم نشره الثلاثاء 01st حزيران / يونيو 2021 04:29 مساءً
الخصاونة يصدر بلاغاً يقضي بفتح بعض القطاعات المغلقة .. اسماء
الدكتور بشر الخصاونة المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم (38) لسنة 2021 الصادر بالاستناد لأحكام البند (ثامناً) من أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020، والبند (رابعاً) من أمر الدفاع رقم (27) لسنة 2021.
وتضمن البلاغ 38 فتح المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، والأندية الرياضية، والمسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة، ونوادي الفروسية، وأكاديميات ومراكز التدريب المهني والتقني غير الخاضعة لقانون التربية والتعليم، والحمامات التركية والشرقية، ومراكز البلياردو والسنوكر الترويحية، ومراكز البلياردو والسنوكر الرياضية، ومراكز الألعاب الكهربائية والإلكترونية، ومدن الترفيه والتسلية وأماكن لعب الأطفال المغلقة، مع السماح لها بالعمل في الأوقات المحددة لذلك.
كما تفتح - وفق البلاغ- دور السينما، والمراكز التعليمية والثقافية، والأندية الصحية، مع السماح لها بالعمل في الأوقات المحددة لذلك.
وبموجب البلاغ، يسمح بتقديم الأرجيلة في الساحات الخارجية للمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقية اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2021/6/15، وذلك على الرغم مما ورد في الفقرة (2 ) من البند (ثالثاً) من البلاغ رقم (15) لسنة 2020.
وأكد البلاغ رقم (38) على التزام المنشآت الواردة فيه بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات المتعلقة بالسلامة العامة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة، على أن تبدأ المنشأة بالعمل بعد استكمال الإجراءات المطلوبة وتوقيع التعهد اللازم لذلك.
واشتمل البلاغ على السماح لوسائط النقل العام بتواجد عدد كلي من مستخدميها بنسبة 75 بالمئة من الطاقة الاستيعابية لها، وذلك بعد تعديل الفقرة (2) من البند (أولاً) من أمر الدفاع رقم (27) لسنة 2021 بإلغاء نسبة 50 بالمئة الواردة فيها والاستعاضة عنها بنسبة 75 بالمئة.
كما تضمن السماح لمن مضى أكثر من (21) يوماً على تلقيه الجرعة الأولى من مطعوم كوفيد-19 بالتنقل والتجوال في جميع مناطق المملكة خلال ساعات الحظر، وذلك اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 2021/6/15، على الرغم مما ورد في الفقرة (1) من البند (أولاً) من البلاغ رقم (34) لسنة2021، ويسمح لرئيس الوزراء بتعديل أحكام البلاغ رقم (38) بموجب بلاغات يصدرها لهذه الغاية، على أن تسري أحكامه اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2021/6/1.



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)